المهاجرون السوريون يؤسسون 10 آلاف شركة بتركيا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LREQWk

أكثر الشركات السورية افتتحت في إسطنبول

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 13-12-2018 الساعة 14:50

أسس المهاجرون السوريون أكثر من 10 آلاف شركة في مختلف القطاعات بتركيا، منذ اندلاع الأزمة في بلادهم عام 2011، بحسب ما أورد مركز أبحاث تركي.

وأفاد تقرير نشره "وقف أبحاث السياسات الاقتصادية التركية"، بأن عدد الشركات السورية التي افتتحت أبوابها بتركيا، خلال السنوات السبع الماضية، بلغ  7243 شركة مرخصة ومسجلة بشكل رسمي، فيما أدرجت الشركات السورية المتبقية من العدد الإجمالي، على أنها غير مسجلة رسمياً ومن دون ترخيص، وفق ما ذكر موقع "ترك برس".

وأكد التقرير أن السوريين في صدارة المستثمرين الأجانب الذين يؤسسون شركات جديدة في تركيا كل عام.

التقرير أضاف أن الإحصاءات الرسمية تشير إلى أن عدد الشركات السورية المفتتحة خلال أشهر النصف الأول من العام الجاري، بلغ 778 شركة جديدة، في حين قُدر إجمالي رأسمال الشركات السورية المسجلة في تركيا بـ 119.343.550 ليرة تركية، أي ما يعادل  22.1 مليون دولار.

وتتركز الشركات السورية في ولاية إسطنبول؛ حيث يوجد في هذه المنطقة حالياً 473 شركة سورية، تلتها ولاية مرسين في الجنوب بـ 182 شركة.

وتنشط الشركات السورية العاملة بتركيا في قطاعات التجارة بالجملة والعقارات والتجارة بالتجزئة، والوكالات السياحية، إضافة إلى شركات الاستشارات، والنقل البري، والأغذية والنسيج.

جدير بالذكر أن عدد السوريين المسجلين في تركيا حتى يونيو 2018، بلغ 3 ملايين و325 ألف شخص، متوزعين على مختلف الولايات التركية، بحسب السلطات التركية.

مكة المكرمة