النفط يتراجع لكنه ينهي الأسبوع بمكاسب قوية

أسعار النفط صعدت الجمعة بعد تعطل خط أنابيب بالعراق وآخر بنيجيريا

أسعار النفط صعدت الجمعة بعد تعطل خط أنابيب بالعراق وآخر بنيجيريا

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 27-02-2016 الساعة 09:37
واشنطن - الخليج أونلاين


تراجعت أسعار النفط، الجمعة، بفعل مبيعات لجني الأرباح بعد مكاسب قوية على مدى الأسبوع دفعت الخام الأمريكي إلى تسجيل أكبر زيادة أسبوعية في سبع سنوات.

وارتدت الأسعار عن مكاسبها المبكرة وتحولت للانخفاض، عقب نشر أحدث بيانات أسبوعية من شركة بيكر هيوز للخدمات النفطية، التي أظهرت عاشر تراجع أسبوعي على التوالي في عدد الحفارات النفطية في الولايات المتحدة، وهي بيانات إيجابية للنفط، لكن المتعاملين والمستثمرين اختاروا أن يبيعوا لجني الأرباح.

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول منخفضة 19 سنتاً، أو ما يعادل 0.54% لتسجل عند التسوية 35.10 دولار للبرميل، بعد أن كانت قفزت في وقت سابق من الجلسة إلى 37 دولاراً، وهو أعلى مستوى منذ الخامس من يناير/ كانون الثاني.

وأغلقت عقود الخام الأمريكي منخفضة 29 سنتاً أو 0.9% إلى 32.78 دولار للبرميل، بعد أن كانت قفزت نحو 1.7 دولار في وقت سابق من يوم الجمعة.

وينهي برنت الأسبوع على مكاسب تزيد على 6%، في حين سجل الخام الأمريكي قفزة 11% على مدى الأسبوع، هي أكبر زيادة أسبوعية في سبع سنوات.

وكانت أسعار النفط صعدت في التعاملات المبكرة يوم الجمعة بفعل أنباء عن تعطل خط أنابيب في العراق وآخر في نيجيريا؛ ممّا سيتسبب في حجب أكثر من 800 ألف برميل يومياً عن السوق العالمية على مدى الأسبوعين القادمين على الأقل، وقال محللون إن هذه التعطلات ستعوض زيادات في الإمدادات مؤخراً من إيران.

مكة المكرمة
عاجل

رويترز عن مصدر سعودي: أحمد عسيري طلب من سعود القحطاني أن يتضمن فريق إسطنبول شخصاً يعرفه خاشقجي

عاجل

رويترز عن مصدر سعودي: كان هناك خطط سعودية لإعادة المعارضين إلى داخل السعودية من بينهم جمال خاشقجي

عاجل

رويترز عن مصدر سعودي: أحمد عسيري شكل فريقاً من 15 شخصاً للقاء خاشقجي في إسطنبول