النفط يتراجع وسط مخاوف من زيادة إنتاج "أوبك"

منشآت نفطية في البحر (أرشيف)

منشآت نفطية في البحر (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 18-06-2018 الساعة 10:03
واشنطن - الخليج أونلاين


هبطت أسعار النفط في تداولات الاثنين، وسط مخاوف من زيادة إنتاج "أوبك"، فضلاً عن ارتفاع عدد الحفارات النفطية النشطة في الولايات المتحدة، للأسبوع الرابع على التوالي.

وأعلنت شركة "بيكر هيوز" لخدمات الطاقة، الجمعة الماضي، في تقريرها الأسبوعي، أن إجمالي عدد الحفارات النفطية النشطة في أمريكا ارتفع بمقدار حفار واحد، إلى 863 حفاراً في الأسبوع المنتهي بتاريخ 15 يونيو.

وبحلول الساعة (05:54 ت.غ)، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم أغسطس، بنسبة 0.71% أو ما يعادل 52 سنتاً، إلى 72.92 دولاراً للبرميل.

اقرأ أيضاً :

ما بين الانتعاش والانهيار.. هذا حال سوق العقارات في دول الخليج

ونزلت العقود الآجلة للخام الأمريكي "نايمكس"، تسليم يوليو، بنسبة 1.74% أو ما يعادل 1.13 دولار، إلى 63.93 دولاراً للبرميل.

وتترقّب أسواق النفط عالمياً ما سيتمخّض عنه اجتماع المنتجين داخل منظّمة البلدان المُصدّرة للبترول "أوبك"، وآخرين مستقلّين من خارجها بقيادة روسيا، المقرّر له الأسبوع الجاري في العاصمة النمساوية فيينا.

وتدرس الدول الأعضاء وغير الأعضاء في أوبك المشاركة في اتفاق عالمي بشأن الإنتاج زيادة الإنتاج 1.5 مليون برميل يومياً في الربع الثالث فقط من العام الجاري، بحسب وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك.

وأضاف نوفاك أن هناك اتفاقاً على زيادة الإنتاج وتمديد التعاون لأجل غير مسمّى، وسيناقش الأطراف هذا الاتفاق في فيينا، الأسبوع المقبل، بحسب وكالة "تاس" الروسية للأنباء.

مكة المكرمة