النفط يعاود الصعود رغم بيانات صينية ضعيفة

تواصل أسعار النفط الخام تسجيل أرقام متدنية

تواصل أسعار النفط الخام تسجيل أرقام متدنية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 15-02-2016 الساعة 16:47
أبوظبي - الخليج أونلاين


عاودت أسعار النفط صعودها بشكل طفيف، الاثنين، بعد هبوطها في بداية التعاملات، بسبب ارتفاع الدولار والإعلان عن بيانات صينية ضعيفة، عن شهر يناير/ كانون الثاني الماضي.

ووفق بيانات حكومية صينية، صادرة الاثنين، تراجعت صادرات البلاد بنسبة 11.2% خلال الشهر الماضي، مقارنة مع الفترة المناظرة من عام 2015، فيما شهدت الواردات تراجعاً أكبر بنسبة 18.8%.

وبعد هبوطه إلى 32.85 دولاراً للبرميل، صباح الاثنين، عاود خام القياس العالمي مزيج برنت، للصعود إلى 33.80 دولاراً، فيما بلغت أسعار افتتاح تعاملات الأسبوع، الاثنين، 32.81 دولاراً.

ويوم الجمعة الماضي، تراجعت أسعار برنت إلى مستويات متدنية، عند 30.89 دولاراً للبرميل، بعد تقارير سلبية لكل من منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، ووكالة الطاقة الدولية، أشارت إلى إمكانية استمرار تراجع الأسعار للعام الجاري على الأقل.

وأعلنت وكالة الطاقة الدولية، منتصف الأسبوع الفائت، عن خفضها لتوقعات نمو الطلب على النفط الخام، للعام الجاري إلى 1.2 مليون برميل يومياً، مقارنة مع 1.6 مليون برميل، خلال 2015.

ونتيجة لذلك، خفضت (أوبك) من توقعاتها لأرقام النمو العالمي خلال العام الجاري، من 3.4% في تقرير الشهر الماضي، إلى 3.2% في تقرير لها، الأربعاء، وخفضت النمو في الصين إلى 6.3%، مقارنة مع نمو فعلي في 2015، بلغ 6.9%.

وتواصل أسعار النفط الخام، تسجيل أرقام متدنية، تزامناً لاستمرار تخمة المعروض الكبيرة، ومحدودية الطلب عليه، مع استمرار الدول المنتجة ضخ كميات من الخام إلى الأسواق، للحفاظ على حصصها البيعية.

مكة المكرمة