النفط يهبط 6% بعد انحسار التوقعات بتحرك أوبك

أظهرت بيانات صينية انكماش قطاع الصناعات التحويلية في يناير بأسرع وتيرة منذ 2012

أظهرت بيانات صينية انكماش قطاع الصناعات التحويلية في يناير بأسرع وتيرة منذ 2012

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 01-02-2016 الساعة 21:34
أبوظبي - الخليج أونلاين


هبطت أسعار النفط 6%، الاثنين، بعد صدور بيانات اقتصادية ضعيفة من الصين أكبر مستهلك للطاقة في العالم، لتبدد مكاسبها التي حققتها خلال أربعة أيام الأسبوع الماضي، في حين قلل مصدر في أوبك من فرص عقد اجتماع طارئ لوقف الاتجاه النزولي.

وأظهرت بيانات صينية انكماش قطاع الصناعات التحويلية في يناير/كانون الثاني بأسرع وتيرة منذ 2012 وهو ما عزز المخاوف بشأن الطلب من الصين ثاني أكبر اقتصاد في العالم في وقت ترزح فيه السوق بالفعل تحت وطأة تخمة كبيرة في المعروض.

وهبط خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة تسليم أبريل/نيسان 1.64 دولار أو 4.6% ليصل إلى 34.35 دولاراً للبرميل بحلول الساعة 17:09 بتوقيت غرينتش.

ونزل سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.99 دولار أو 5.9% ليصل إلى 31.63 دولاراً للبرميل.

وتأثرت الأسعار سلباً أيضاً من جراء هبوط مؤشرات الأسهم الأمريكية الثلاثة بعد صدور بيانات أظهرت ضعف نشاط المصانع في يناير/كانون الثاني واستقرار إنفاق المستهلكين دون تغيير في ديسمبر/كانون الأول.

ويراقب التجار أسواق الأسهم عن كثب للاسترشاد بها على متانة الاقتصاد.

ونزلت العقود الآجلة لزيت التدفئة في نيويورك 5% بسبب الشتاء المعتدل الذي قوض الطلب على النفط وأحدث توقعات الأرصاد الجوية التي تشير إلى طقس دافئ حتى منتصف فبراير/شباط.

ونقلت صحيفة الحياة السعودية، الاثنين، عن مصدر في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) قوله: إن من المبكر الحديث عن عقد اجتماع طارئ للمنظمة.

وقفز سعر النفط الأسبوع الماضي بعد أن قال مسؤولون في قطاع الطاقة في روسيا إنهم تلقوا اقتراحاً من السعودية للتعاون في إدارة الإنتاج وإنهم مستعدون لإجراء محادثات.

مكة المكرمة
عاجل

المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية: نتوقع تحقيقاً سريعاً ودقيقاً يحاسب فيه الضالعون في مقتل خاشقجي

عاجل

المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية: ستتم محاسبة المسؤولين عن قتل خاشقجي

عاجل

مصادر لموقع "ميدل إيست آي": ولي عهد السعودية حاول إقناع نتنياهو بشن حرب مع حماس لتحويل الانتباه عن قضية قتل خاشقجي