اليمن: الانقلابيون نهبوا 4 مليارات دولار في 2016

أموال طائلة نهبها الانقلابيون في اليمن (تعبيرية)

أموال طائلة نهبها الانقلابيون في اليمن (تعبيرية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 03-03-2017 الساعة 20:19
عدن - الخليج أونلاين


أكّد مصدر حكومي يمني عدم إنفاق مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية "ريالاً واحداً" على الخدمات والرعاية الصحية في المناطق الخاضعة لسيطرتها، رغم حصولها خلال العام الماضي على قرابة ترليون ريال من ضرائب النفط ومصادر أخرى.

وقال المصدر الحكومي، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية، الجمعة، إن مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية حصّلت خلال العام الماضي ما لا يقل عن 581 مليار ريال يمني، إضافة إلى أكثر من 400 مليار ريال (ما يعادل مجتمع 4 مليارات دولار)؛ إيرادات ضرائب النفط فقط.

وأضاف المصدر أن المليشيات الانقلابية لم تنفق ريالاً واحداً على الخدمات والرعاية الصحية في المناطق الخاضعة لسيطرتها، "وهو ما يعزز أنها حكومة انقلابية، وحكومة عصابة انقلبت على الشرعية والوطن والمواطنين، ولم يتم تسميتها إلا من أجل نهب المواطن اليمني".

وعبّر المصدر الحكومي عن استغرابه من صمت المجتمعات المحلية والمجتمع الدولي بخصوص المبالغ المالية الكبيرة التي تحصّلها المليشيا الانقلابية في المناطق التي تحت سيطرتها، ولا ترجع إلى خزينة الدولة والحكومة الشرعية.

وأكّد أن الانقلابيين "يواصلون جني الأموال الطائلة تحت مسميات مختلفة، ولا يقومون بتوريد تلك الأموال إلى خزينة البنك المركزي من أجل أن تقوم الحكومة الشرعية بالإيفاء بالتزاماتها وتعهداتها المالية أمام مواطنيها".

اقرأ أيضاً :

"السعودية تطلق وكالة للتصنيف الاقتصادي

ودعا المسؤول الحكومي المنظمات الإنسانية إلى ممارسة دورها في تعرية التصرفات والإجراءات التعسفية التي يتعرّض لها اليمنيون في المناطق التي يديرها الانقلابيون، كما دعا المواطنين إلى عدم الخضوع لسياسات الإقصاء والتجويع التي تمارسها ضدهم هذه المليشيات الانقلابية.

مكة المكرمة
عاجل

نيويورك تايمز: مسؤولو الاستخبارات الأمريكية يعتقدون بأن محمد بن سلمان هو المقصود بـ"رئيسك" في اتصال مطرب