اليمن: ضبط شاحنة نقود جديدة في طريقها لمعقل الحوثيين

الفئة المضبوطة ليست معتمدة باليمن

الفئة المضبوطة ليست معتمدة باليمن

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 26-05-2017 الساعة 09:23
صنعاء - الخليج أونلاين


قال الجيش اليمني إن مسلحين قبليين ضبطوا شاحنة محمّلة بأوراق نقدية يمنية جديدة، كانت في طريقها من مدينة حضرموت إلى مدينة صعدة، المعقل الرئيسي للحوثيين بالبلاد.

ونقلت وكالة الأناضول التركية، عن الناطق باسم المنطقة العسكرية السادسة، عبد الله الأشرف، أن مسلحين قبليين ضبطوا شاحنة تحمل أوراقاً نقدية جديدة من فئة الخمسة آلاف ريال، وهي في طريقها من حضرموت شرقي البلاد إلى صعدة في الشمال، عبر صحراء الجوف.

ولم يحدد المتحدث تبعية هؤلاء القبليين، ولا تفاصيل الشاحنة والمبلغ المضبوط، وكيفية معرفة أنها متّجهة إلى صعدة، ومكان توقيفها بالضبط.

وهذه الفئة من النقود (5 آلاف ريال) ليست ضمن الفئات المتداولة باليمن؛ حيث إن أعلى فئة هي ألف ريال.

اقرأ أيضاً:

أردوغان يهاتف أمير قطر ويبحثان تعزيز العلاقات الثنائية

ورجّح مراقبون أن الحوثيين كانوا يخططون للترويج لها في المناطق التي تخضع لسيطرتهم لمواجهة العجز في السيولة، بعد نقل فرع البنك المركزي اليمني إلى عدن جنوبي البلاد.

كما نقلت الأناضول عن مصادر مطّلعة (لم تسمها)، أن هذه الأوراق الجديدة طبعت في الخارج، دون ذكر الدولة التي طبعتها.

وقالت المصادر إن هذه النقود دخلت عبر السواحل الشرقية لليمن بحضرموت، لا سيما مع إعلان الحكومة الشرعية نقل فرع البنك المركزي إلى عدن (جنوب)، ومناشدتها دول العالم عدم التعامل مع الحوثيين وفرع البنك بصنعاء.

ويعيش اليمن أوضاعاً مأساوية؛ بسبب الحرب الدائرة منذ عامين بين قوات الحكومة من جهة، ومليشيات الحوثي - صالح من جهة أخرى، والتي أودت بحياة آلاف اليمنيين، ووضعت 80% منهم في ظروف طارئة، بحسب تقارير أممية.

مكة المكرمة