انطلاق معرض بغداد الدولي بمشاركة 12 بلداً

تكافح الحكومة العراقية منذ أشهر لاحتواء الأزمة المالية

تكافح الحكومة العراقية منذ أشهر لاحتواء الأزمة المالية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 01-11-2016 الساعة 13:58
بغداد - الخليج أونلاين


أعلنت دائرة المعارض التابعة لوزارة التجارة العراقية، الثلاثاء، افتتاح معرض بغداد الدولي بدورته الـ43، ويستمر 10 أيام بمشاركة شركات أجنبية وعربية بمختلف الاختصاصات تمثل 12 بلداً.

وقالت زينب ناصر، مسؤولة إعلام معرض بغداد الدولي، لـ"الأناضول": "أعمال المعرض انطلقت صباح اليوم بمشاركة شركات من اختصاصات مختلفة، ويستمر حتى 10 من الشهر الحالي".

وأضافت: إن "شركات من بلدان: مصر، وهولندا، وأوكرانيا، وألمانيا، وسيرلانكا، وفلسطين، وتونس، وإيران، وسوريا، واليابان، والهند، إضافة إلى شركات محلية عراقية تشارك في المعرض".

اقرأ أيضاً :

"الجزيرة".. 20 عاماً من المهنية والمشاكسة

وتكافح الحكومة العراقية منذ أشهر لاحتواء الأزمة المالية المتفاقمة التي سببها انخفاض أسعار النفط في الأسواق العالمية، وزيادة النفقات خصوصاً العسكرية منها بسبب المعارك المتواصلة ضد تنظيم "داعش" منذ أكثر من عام.

ونظّمت الحكومة العراقية، سبتمبر/أيلول الماضي، مؤتمراً دولياً متخصصاً لإعادة إعمار المناطق المحررة من قبضة تنظيم الدولة في شمال وغرب البلاد، بمشاركة 57 شركة تمثل 16 بلداً.

وتعرضت البنى التحتية للوزارات العراقية في المحافظات التي خضعت -وتخضع- أجزاء منها لسيطرة عناصر تنظيم الدولة إلى خسائر كبيرة، خصوصاً مشاريع الطاقة الكهربائية والمنشآت الحكومية، قدرت بمليارات الدولارات، بالإضافة إلى ملفات الفساد والسرقات التي يقوم بها المسؤولون في الحكومة.

مكة المكرمة