بالصور.. السعودية تكشف عن الإصدار الجديد من عملتها

الريال الورقي تحول إلى معدني في الإصدار الجديد

الريال الورقي تحول إلى معدني في الإصدار الجديد

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 13-12-2016 الساعة 20:46
الرياض - الخليج أونلاين


كشفت مؤسسة النقد العربي السعودية (البنك المركزي)، الثلاثاء، عن الإصدار السادس للعملة السعودية، والتي تسلَّم العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، الاثنين، الرقم الأول من فئاتها، ونسخة من جميع فئات العملة المعدنية.

5

وجاء الكشف عن العملة الجديدة، التي تحولت فئة الريال الورقي منها إلى ريال معدني، في مؤتمر صحفي، عقد مساء اليوم، في مقر المؤسسة بالعاصمة الرياض.

اقرأ أيضاً :

مع طرح الإصدار السادس منه.. ماذا تعرف عن الريال السعودي؟

وروعي في تصميم العملة التي ستوضع عليها صورة الملك سلمان بن عبد العزيز، أدق التفاصيل والعلامات الأمنية لحمايتها من التزييف.

وكانت السعودية وقعت عقداً العام الحالي مع مصنع فرنسي لسك 300 مليون وحدة من القطع النقدية المعدنية، وذلك بقيمة 15 مليون يورو.

6

وقال أحمد الخليفي، محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي، إن الإصدار الجديد من العملة سيتم تداوله في الـ 26 من الشهر الجاري، على أن يتم تداولها مع العملة الحالية، التي سيتم سحبها تباعاً.

وأضاف الخليفي، خلال المؤتمر، أن صورة العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، مطبوعة على جميع الفئات الورقية، إضافة إلى الريال المعدني، ما عدا فئة الـ 500 ريال، التي طبعت عليها صورة الملك عبد العزيز آل سعود.

3

ويحمل الإصدار الجديد علامات خاصة للمكفوفين، بحسب الأناضول.

ويتضمن الإصدار الجديد، الذي أطلق تحت عنوان "ثقة وأمان"، الفئات نفسها؛ (ريال واحد، الذي سيتحول إلى عملة معدنية، وخمسة ريالات، وعشرة ريالات، و50 ريالاً، ومئة ريال، و500 ريال)، وكذلك أجزاء الريال (25 و50 هللة)، بحسب موقع "الإخبارية" السعودية.

4

1

2

مكة المكرمة