بالصور: بن راشد يدشن أول شركة للأوراق النقدية بالخليج

ستلبي الشركة احتياجات الطباعة الأمنية بالسوق المحلية والعالمية

ستلبي الشركة احتياجات الطباعة الأمنية بالسوق المحلية والعالمية

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 11-03-2017 الساعة 21:24
أبوظبي - الخليج أونلاين


افتتح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات ورئيس مجلس الوزراء، السبت، شركة "عملات للطباعة الأمنية"، بإمارة أبوظبي، في خطوة من شأنها توطين طباعة النقود الورقية الإماراتية، بدلاً من طباعتها بعدة دول أوروبية.

وتسلَّم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أول ورقة نقدية تُطبع في المطبعة من فئة الألف درهم، وهي من الفئة الأولى وتحمل الرقم 1.

9

8

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، ستلبي الشركة الأولى من نوعها بمنطقة الخليج العربي، جميع احتياجات الطباعة الأمنية في السوق المحلية والعالمية، ومنها طباعة الأوراق النقدية.

وقال بن راشد خلال الافتتاح، إن دولة الإمارات ماضية في تعزيز قدراتها الاقتصادية، ومن خلال استراتيجية عمل واضحة تحددت ملامحها في ضوء "رؤية الإمارات 2021"، لتؤكد الدولة جدارتها كنموذج للتنمية القائمة على الاستثمار في رأس المال البشري والاقتصاد، لبلوغ الأهداف الطموحة لمستقبل حافل بالفرص يكفل السعادة للمجتمع.

7

6

وأكد أن القواعد والأسس المتينة التي قام عليها اقتصاد الإمارات مكنته من التعاطي بكفاءة عالية مع تحديات أفرزتها المتغيرات العالمية المتلاحقة.

اقرأ أيضاً:

كتاب بن راشد "تأملات في السعادة" ينفد خلال 24 ساعة

وأشار إلى اتباع الإمارات استراتيجية تنموية تقوم على الموازنة بين الاستثمار في المستقبل وتلبية متطلبات الحاضر والاستفادة من دروس الماضي، سعياً للوصول إلى المستهدفات التنموية المنشودة في أقصر الأطر الزمنية وبكفاءة عالية ورؤية واضحة ونتائج تخدم الناس.

وكان المصرف المركزي وجهاز الإمارات للاستثمار قد وقعا مذكرة تفاهم في عام 2013، لإنشاء وإدارة وتشغيل دار لطباعة العملة الورقيّة في الدولة؛ بهدف تلبية احتياجات المصرف المركزي كافة من العملة الورقية المطبوعة، فضلاً عن تسويق أية قدرة استيعابية فائضة بالأسواق العالمية.

وتجري طباعة العملات الورقية الإماراتية في دول خارجية؛ منها بريطانيا وفرنسا.

5

4

2

1

مكة المكرمة