بدء المرحلة الرابعة بأكبر مجمع تجاري بالكويت

مجمع الأفنيوز في الكويت

مجمع الأفنيوز في الكويت

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 26-11-2014 الساعة 16:43
الكويت - الخليج أونلاين


وضعت شركة المباني الكويتية الجاهزة، الأربعاء، حجر الأساس للمرحلة الرابعة والأخيرة من مجمع "الأفينوز"، أكبر مجمع ومركز تسوق تجاري في الكويت، الذي تبلغ كلفته 265 مليون دينار (910 ملايين دولار).

وقال رئيس مجلس إدارة شركة المبــاني الكويتية، محمد عبد العزيز الشايع، إن بإنهاء المرحلة الرابعة والأخيرة من مجمع "الإفينوز" الذي تملكه شركته، سيصل إجمالي تكلفة بنائه إلى 610 ملايين دينار (ملياري دولار).

وأضاف الشايع، في تصريحات صحفية على هامش احتفالية أقامتها شركته لوضع حجر الأساس للمرحلة الرابعة، إن كونسرتيوم مصرفياً يضم مصارف كويتية وخليجية وعالمية، قام بتمويل تنفيذ المرحلة الرابعة.

ومجمع "الأفنيوز" هو أكبر مجمع ومركز تسوق تجاري في الكويت؛ إذ يمتد على مساحة تأجيرية تبلغ نحو 270 ألف متر مربع، وافتتح المشروع في أبريل/ نيسان 2007.

وذكر الشايع أن مشروعاً بحجم "الأفنيوز" له تأثير ملاحظ على الاقتصاد الكويتي، سواء عن طريق دعم السياحة في الكويت حيث لاحظنا ازدياد عدد الزوار من دول الخليج العربي، أو من خلال ما يوفره من وظائف إذ تجاوز عدد العاملين في "الأفنيوز" حالياً أكثر من 20 ألف موظف.

ويتضمن مجمع "الأفنيوز" أكثر من 800 محل تجاري، ويبلغ عدد العاملين به أكثر من 20 ألف موظف، ومن المتوقع أن يصل عددهم إلى أكثر من 30 ألف موظف مع افتتاح المرحلة الرابعة، التي ستضيف بدورها 500 محل، ليصبح إجمالي محلات "الأفنيوز" 1300 محل.

وبين رئيس مجلس إدارة شركة المبــاني الكويتية، أن شركته تنوي تنويع مصادر الدخل عبر الدخول في عدة قطاعات وتوزيع إيراداتها، وتخصيص70 بالمئة من إيراداتها، خلال السنوات الخمس القادمة، للاستثمار خارج البلاد، متوقعاً توسيع أعمال الشركة في المملكة العربية السعودية لكن على المدى الطويل.

ولفت الشايع إلى أنه تم مؤخراً تدشين "الأفنيوز" في مملكة البحرين، وقريباً سيتم الإعلان عن توسعات جديدة لشركة المباني الكويتية في المملكة العربية السعودية .

وتأسست شركة المباني الكويتية في العام 1964 بغرض تصنيع المباني الجاهزة وتركيبها، وأدرجت في البورصة الكويتية عام 1999، ويبلغ رأس مال الشركة حالياً 70 مليون دينار.

وتمتلك عائلة وشركات الشايع الحصة الكبرى من الشركة، في حين تتوزع خارطة ونسب ملكياتها الأخرى على أكثر من 1500 مساهم، وتعمل في عدة قطاعات كالبيع بالتجزئة والبناء والترفيه والسياحة والنقل وتكنولوجيا المعلومات.

وتُدير الشركة ما يزيد على 1700 متجر تمثل أكثر من 140 علامة تجارية عالمية، وتنتشر متاجر الشركة في 16 سوقاً بالشرق الأوسط وتركيا وقبرص وروسيا وبولندا ومصر، ومؤخراً في سلوفاكيا وجمهورية التشيك والمجر.

مكة المكرمة