بريطانيا تعتزم شن حملة على أصول "الفاسدين" في البلاد

بن والاس وزير الأمن البريطاني

بن والاس وزير الأمن البريطاني

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 03-02-2018 الساعة 18:53
لندن - الخليج أونلاين


أعلن وزير الأمن البريطاني، بن والاس، السبت، بأن بلاده ستستخدم صلاحيات جديدة لمصادرة أصول مجرمين أجانب وساسة فاسدين، بحسب صحيفة "ذا تايمز".

وضخ مستثمرون من روسيا والصين والشرق الأوسط مليارات في لندن، إذ اشتروا بها كل ما يقع تحت أيديهم بما في ذلك عقارات فاخرة وشركات كاملة، لكن ناشطين في مجال الشفافية أثاروا تساؤلات عن بعض مصادر تلك الأموال، بحسب وكالة رويترز.

وليس من الواضح تحديداً المبلغ الذي جرى غسله من خلال بريطانيا، لكن الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة قالت إنه يتراوح بين 36 مليار جنيه إسترليني (50.83 مليار دولار) و90 مليار جنيه إسترليني (127.08 مليار دولار)، "على أقل تقدير".

اقرأ أيضاً :

أسرار السعودية في الحُكم.. فيلم بريطاني يكشف خيوط الفوضى بالعالم

وقال والاس للصحيفة إن الحكومة ستستخدم صلاحيات بتجميد ومصادرة الممتلكات غير معروفة المصدر، إذا لم يتمكن الأفراد من توضيح كيفية اكتسابهم للأصول التي تزيد قيمتها على 50 ألف جنيه إسترليني (70 ألف جنيه دولار).

والعام الماضي كشفت وسائل إعلام بريطانية عن بدء تحقيق في خطة مزعومة لغسل الأموال تقودها روسيا، جرى في إطارها نقل 22.3 مليار دولار في الفترة بين عامي 2011 و2014 من شركات معاملات خارجية (أوفشور) مقرها بريطانيا إلى مولدوفا، عبر شركات روسية غير عاملة.

وقال والاس إن الحكومة البريطانية عازمة على وقف هذا النوع من الأنشطة.

مكة المكرمة