بلدية دبي تنشئ أول حديقة عامة بمنطقة "حتا"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 17-12-2014 الساعة 12:56
أبوظبي - الخليج أونلاين


اعتمدت بلدية دبي إنشاء أول حديقة في منطقة "حتا"، تقدر كلفتها بنحو 15 مليون درهم، ومن المتوقع أن يبدأ تنفيذ أعمال المشروع بداية عام 2015، والمقرر أن تنتهي أعمال إنشاء الحديقة خلال عام.

وقال مدير عام البلدية، المهندس حسين ناصر لوتاه: إن "استراتيجية بلدية دبي مستمرة في توفير المرافق الترفيهية المتميزة لمجتمع إمارة دبي".

وبحسب بيان للبلدية، "يأتي إنشاء الحديقة لتضيف نموذجاً ومرفقاً متميزاً للتراث بالدولة، ومتنفساً واسعاً لأهالي منطقة "حتا" لموقعها المتميز، حيث تقع هذه الحديقة بالقرب من جبال "حتا" الصخرية، وتوفر للزائر إطلالة ساحرة على تاريخ دبي الماضي في المناطق الجبلية، والتي أصبحت اليوم موقعاً تراثياً مهماً للسياح وللجميع لقضاء أمتع الأوقات مع عطلة نهاية الأسبوع".

وتنفذ بلدية دبي عدداً من المشاريع الاستراتيجية، منها مشروع "غاز الميثان"، الذي تعمل البلدية من خلاله لاستخراج غاز الميثان من مكب النفايات في منطقة القصيص بدبي، بعد أن تم توليد كهرباء بـ 29 ميغاوات.

وحسب الدراسات التي أجريت على المحطة، فمن المتوقع أن يمتد إنتاجها على مدى عشرين عاماً مقبلة، وهي المحطة الأولى على مستوى الدولة، في حين يسعى المشروع البيئي الضخم والأول من نوعه على مستوى المنطقة، إلى الحد من انبعاث غاز الميثان من النفايات، ويسهم في خفض هذا الغاز بما يعادل 250 ألف طن سنوياً.

ومن المشاريع أيضاً قيد الإنجاز مشروع محطة معالجة الصرف الصحي في جبل علي، الذي تزيد تكلفته على مليار درهم، ومن المتوقع الانتهاء منها في نهاية العام 2016، وتقدر المساحة الإجمالية التي تخدمها المحطة، حسب المهندس لوتاه، بأكثر من 40 ألف هكتار بحلول العام 2020، وتخدم 2.25 مليون نسمة، وستسهم في زيادة مساحة المسطحات الخضراء في دبي، وهو ما يزيد على 450 هكتاراً.

مكة المكرمة