بلومبيرغ: "الاتحاد الإماراتية" تستغني عن موظفيها لتقليل خسائرها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LemP3Y

استغنت الشركة عما نسبته 2.4% من موظفيها

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 12-01-2019 الساعة 10:38

ألغت شركة طيران الاتحاد التابعة لإمارة أبوظبي طلبات لشراء طائرات "إيرباص"، كما كشفت عن خطط للاستغناء عن 50 طياراً؛ في محاولة منها لتقليل خسائرها المتصاعدة.

وبحسب شبكة "بلومبيرغ" الاقتصادية الأمريكية، فإن "طيران الاتحاد ألغت شراء 10 طائرات إيرباص، ووجّهت خطابات استغناء عن موظفين لديها سيتم إنهاء خدماتهم مع نهاية هذا الشهر، وهم يمثّلون ما نسبته 2.4% من مجموع طياري الشركة".

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، توني دوجلاس: "سيتم أيضاً تحفيض عدد الوظائف الإضافية بعد خسائر قُدّرت بنحو 3.5 مليار دولار، على مدى العامين الماضيين؛ بسبب محاولة الشركة منافسة طيران الإمارات، والخطوط الجوية القطرية".

وأوضح سليمان يعقوبي، نائب مدير العمليات في شركة الاتحاد، أن الاقتصاد العالمي مليء بالتحديات، وأن الشركة يجب أن تخفض تكاليف التشغيل بنسبة 10%، مبيّناً أن التخفيضات التي أُعلنت مؤخراً صغيرة.

وتقوم شركة الاتحاد حالياً بإلغاء العديد من المحطات الهامشية، في وقت يرى العديد من المختصين أن تراكم خسائر شركة الاتحاد قد يقود إلى عملية لدمجها بشركة طيران الإمارات لتلافي المزيد من الخسائر.

وفي منتصف 2018، دعت الاتحاد للطيران طيّاريها إلى الانضمام لطيران الإمارات بشكل مؤقت لمدة عامين، وذلك على وقع خسائر مُنيت بها الشركة التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، منذ عام 2016.

وفي أغسطس 2017، أعلنت شركة الاتحاد أن قيمة خسائرها عن عام 2016 قد بلغت 1.87 مليار دولار؛ نظراً إلى تراجع قيمة أصولها وضعف عائدات استثماراتها في شركتي "أليطاليا" و"إيربرلين".

مكة المكرمة