بنك أبوظبي الأول خارج الأسواق العمانية لأول مرة منذ 42 عاماً

بنك أبوظبي الأول (بنك أبوظبي الوطني سابقاً)

بنك أبوظبي الأول (بنك أبوظبي الوطني سابقاً)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 06-06-2018 الساعة 23:07
مسقط - الخليج أونلاين


قررت الهيئة العامة لسوق المال في سلطنة عُمان، الأربعاء، إلغاء ترخيص بنك أبوظبي الأول (بنك أبوظبي الوطني سابقاً) من مزاولة العمل في مجال الأوراق المالية في السلطنة، ما يعني خروجه من سوق المال العماني لأول مرة منذ دخوله عام 1976.

وبحسب صحيفة "أثير" الإلكترونية العمانية، تقرر شطب قيد البنك من سجل الشركات العاملة في مجال الأوراق المالية طبقاً لنص المادة (30) من قانون سوق رأس المال، وذلك بعد استكمال كل متطلبات إلغاء الترخيص، مشيرةً إلى أنّ الإلغاء "جاء بناءً على طلب من البنك".

جاء ذلك خلال اجتماعٍ عقده مجلس إدارة الهيئة العامة لسوق المال برئاسة يحيى بن سعيد الجابري، رئيس مجلس إدارة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لسوق المال.

ولم يتضح السبب الحقيقي الذي دفع بنك أبوظبي لطلب إلغاء ترخيصه، لكنه يتزامن مع حالة من عدم الاستقرار تعيشها أسواق المال الإماراتية، خصوصاً بعد الأزمة الخليجية التي دخلت بعامها الثاني، والتي افتعلتها أبوظبي والرياض والمنامة وفرضهم للحصار على جارتهم قطر.

وبحسب موقع البنك الإلكتروني فقد بدأ عملياته في سلطنة عُمان بفتح أول فروعه في منطقة مطرح التجارية في سنة 1976.

ويقول البنك إن لديه شبكة من قنوات التوزيع والفروع التي تقع في مناطق مختارة تغطي المراكز السكنية والتجارية في السلطنة من ضمنها الفرع الرئيسي في مطرح منذ 1976، وفرع الخوض (2006)، وفرع الخوير منذ (2007)، وفرع صحار منذ (2007)، وفرع القرم منذ (2008)، وفرع نزوى منذ (2008)، وفرع صلالة منذ (2009)، وفرع صور منذ (2010)، وفرع البريمي منذ (2011).

مكة المكرمة