بنك قطري يتفاوض لبيع حصته في البنك العربي بالإمارات

تتزامن خطوة البيع مع الأزمة الخليجية

تتزامن خطوة البيع مع الأزمة الخليجية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 22-10-2017 الساعة 12:26
الدوحة - الخليج أونلاين


أعلن البنك التجاري القطري ثالث أكبر مصرف في البلاد من حيث حجم الأصول، دخوله في مفاوضات بيع حصته البالغة 40%، في البنك العربي المتحد المدرج في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وأضاف البنك القطري في بيان له، الأحد، أن مجموعة تبارك للاستثمار الإماراتية أبدت اهتمامها بشراء حصتها في البنك العربي المتحد الذي يتخذ من الشارقة مقراً له.

وفي سبتمبر الماضي وافق البنك التجاري على منح مشترٍ حصته في العربي المتحد 90 يوماً للتفاوض مع الأطراف على الأحكام والشروط النهائية الخاصة بعملية الاستحواذ.

اقرأ أيضاً :

الأزمة الخليجية بقوائم إرهاب دون اعتبار دولي.. فمن يقر التهمة؟

والعربي المتحد هو بنك مدرج في سوق أبوظبي للأوراق المالية، أُسس عام 1975 كمشروع مشترك بين عدد من المستثمرين الإماراتيين ومجموعة "سوسيتيه جنرال" والمجموعة المالية الدولية الفرنسية، ويضم البنك نحو 14 فرعاً موزعة في كل أنحاء دولة الإمارات.

تتزامن خطوة البيع مع قطع السعودية والإمارات والبحرين ومصر العلاقات الدبلوماسية مع قطر، في يونيو الماضي، إلا أن البيان لم يشر إلى وجود رابط بين البيع والأزمة.

وتعصف بالخليج أزمة بدأت في 5 يونيو الماضي، إثر قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر بدعوى "دعمها للإرهاب"، وهو ما تنفيه الدوحة بشدة.

مكة المكرمة