"بوينغ" تتوقع أن تطلب الصين 200 طائرة خلال 20 عاماً

الرابط المختصرhttp://cli.re/6VVvWR

أسطول طائرات الشحن الصيني في توسع مستمر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 13-09-2018 الساعة 11:59
بكين - الخليج أونلاين

قال رئيس التسويق التجاري لشركة "بوينغ" الأمريكية لصناعة الطائرات، اليوم الخميس، إن شركته تتوقع أن تطلب الصين 200 طائرة شحن جوي و470 طائرة معدلة للشحن، خلال الأعوام الـ20 المقبلة.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" عن راندي تينسث قوله: "إن الطلب على طائرات الشحن الجوي سيرتفع بشكل كبير، بفضل امتلاك الصين صناعة التجارة الإلكترونية، الأسرع نمواً في العالم".

وتتوقع "بوينغ" أن يتوسع أسطول طائرات الشحن الجوي في الصين، من 180 طائرة في 2017 إلى 740 طائرة بحلول عام 2037.

وأضاف تينسث: أن "سوق التجارة الإلكترونية بالصين هي الأكبر من حيث الحجم التجاري في العالم، ما يعطي سوق النقل بالصين إمكانات تنموية هائلة".

وتابع رئيس التسويق التجاري لشركة "بوينغ": "كان حجم سوق التجارة الإلكترونية في الصين، قبل 8 سنوات، يبلغ نصف حجم التجارة بالولايات المتحدة؛ في حين يبلغ حجم السوق في الصين الآن مرتين، مقارنة مع الولايات المتحدة".

و"بوينغ" شركة أمريكية متعددة الجنسيات لصناعة الطائرات، يقع مقرها بمدينة شيكاغو، في حين توجد مصانعها بالقرب من مدينة سياتل. تأسست عام 1916 على يد وليام "بوينغ"، وتعد في الوقت الحاضر من كبرى الشركات العملاقة في العالم.

وتعمل في الصين مجموعة "علي بابا"، وهي أكبر مجموعة تضم 9 شركات تعمل بمجال التجارة الإلكترونية، وخدمات النقل والتخليص، ويقودها الملياردير الصيني "جاك ما".

تجدر الإشارة إلى أن اقتصاد الصين، ثاني أكبر اقتصاد في العالم، حقق نمواً بمقدار  6.9% عام 2017، متجاوزاً المستهدف الحكومي البالغ نحو 6.5%، وليتسارع بالمقارنة مع نمو 2016 البالغ 6.7%، الذي كان أضعف وتيرة في 26 عاماً.

وأظهرت البيانات الرسمية الصينية أن الإنتاج الصناعي زاد بنسبة 6.6%، ارتفاعاً من 6% عام 2016.

مكة المكرمة