"بيبسيكو" استثمرت 7.5 مليارات ريال بالسعودية في 5 سنوات

وصلت نسبة الفتيات بين الموظفين إلى 15%

وصلت نسبة الفتيات بين الموظفين إلى 15%

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 23-02-2017 الساعة 14:10
الرياض - الخليج أونلاين


أعلنت شركة "بيبسيكو العالمية" للأغذية والمشروبات الغازية، أنها استثمرت 7.5 مليارات ريال في السعودية، ووظفت 3 آلاف سعودي وسعودية.

الشركة التي بدأ نشاطها في السعودية قبل نحو 60 عاماً، كشفت عن استثمارها 7.5 مليارات ريال خلال السنوات الخمس الماضية، كما بلغ عدد الموظفين عشرة آلاف موظف في عشرة مصانع، و1500 شاحنة تعمل على إيصال المنتجات لأكثر من 65 ألف متجر منفذ بيع ومؤسسة تجارية سعودية.

وقال بندر البدر، مدير الموارد البشرية لشركة بيبسيكو في السعودية لـصحيفة "الاقتصادية" السعودية، إن عدد الموظفين السعوديين في شركة بيبسيكو ثلاثة آلاف موظف؛ أي بنسبة 45% من حجم العاملين في المملكة.

اقرأ أيضاً :

كتارا للرواية العربية.. جائزة تمنح الإبداع السردي ألقاً آخر

وأضاف: "وصلت نسبة الفتيات بينهم إلى 15%، ونطمح إلى أن يكون جميع الموظفين سعوديين وهذا أحد أهداف الشركة، كما أننا حرصنا على توفير بيئة عمل مناسبة للمرأة وآمنة"، مضيفاً أنه يعمل في الشركة نحو 70 موظفا سعودياً من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وبيبسيكو "PepsiCo" هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات للمشروبات مقرها نيويورك تأسست عام 1965، تصنع وتسوق المشروبات غير الكحولية واشتهرت بإنتاج المشروب الغازي بيبسي، و3000 منتج آخر منها شيبسي، ليز، شيتوس، تروبيكانا فروتس، وتبلغ إيراداتها السنوية نحو 66 مليار دولار وبأرباح تتجاوز ستة مليارات دولار سنوياً.

مكة المكرمة