"بيتكوين" تهبط بقوة وسط توقعات بتعافيها من جديد

الـ"بيتكوين" تواجه قيوداً من عدة دول

الـ"بيتكوين" تواجه قيوداً من عدة دول

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 03-02-2018 الساعة 09:39
لندن - الخليج أونلاين


واصلت عملة "بيتكوين" الرقمية انخفاضها بحلول مساء الجمعة، ليصل سعرها إلى 8.69 آلاف دولار أمريكي، بانخفاض وصل إلى 14.5 في المئة.

وتأثرت العملة بشكل كبير على خلفية التهديدات الخارجية التي طالتها بموقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك" من أجل حظر الدعاية والترويج لها.

كما أعلنت الحكومة الهندية رغبتها في حظر العملة؛ لأنها تعتبرها من الوسائل غير الشرعية.

وأكد وزير المالية الهندي أرون جيتلي، أن حكومة بلاده تريد أن تستخدم التكنولوجيا، بشكل مكثف، لحجب التعامل بهذه العملة.

ومن بين أسباب التراجع أيضاً، القيود التي فرضتها حكومة كوريا الجنوبية، الثلاثاء الماضي، على المتعاملين بهذه العملة من أجل الحصول على بيانات مصرفية واضحة ونظيفة.

اقرأ أيضاً:

شركة يابانية تتعرض لأكبر سرقة عملات رقمية في العالم

ورغم انخفاضها، قال المحلل المالي في مجموعة "أمسيس" الدولية للاستثمارات، عمران وسيم، لـ"رويترز"، إن انخفاض سعر بيتكوين "أمر جيد". وتوقَّع وصولها إلى سعر يتراوح بين 30 و35 ألف دولار خلال العام الجاري، وإلى 100 ألف خلال العامين المقبلين.

وعن توقيت الارتفاع الذي توقعه للعملة الافتراضية الأشَهر، أكد وسيم أنه لا يعرف التوقيت بالتحديد، مستدركاً: "لكنه أمر متوقعٌ حدوثه؛ بسبب مخزن قيمة بيتكوين". كما تنبأ بزيادة شعبية العملات الافتراضية في العام الحالي.

من جانبه، قال مؤسس موقع سمسرة العملات الافتراضية "بيتكوين برو"، أوليفر فان لاندبيرغ: إن "بيتكوين تعاني آلام النمو في ظل نضوج السوق المالية".

وأضاف لاندبيرغ: "هناك خطوات تنظيمية تؤدي إلى دفع بيتكوين للأمام"، بجانب قوانين أخرى تسبِّب تراجع العملة.

وضرب مثالاً بحرص كوريا الجنوبية على أن يعرف المستثمر شخصية من يتعامل معه، مؤكداً أنها خطوة إيجابية، على الرغم من تأثيرها السلبي على العملة الرقمية.

وأوضح أن قوانين تنظيم "بيتكوين" وسعرها المتغير، دلالة على نضوج السوق، وأنه يعتقد أن البيئة التنظيمية أحد العوامل التي تسهم في تصحيح صحي للغاية، فهي دلالة على إدراك السوق أن العملات الافتراضية ليست أداة لغسل الأموال أو الاستخدام غير المشروع.

مكة المكرمة