تجارة الصين مع أمريكا تحقق فائضاً قياسياً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/g9DbmQ

توصل الرئيس الأمريكي ونظيره الصيني إلى هدنة في الحرب التجارية بينهما

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 08-12-2018 الساعة 18:25

سجل الفائض التجاري بين الصين والولايات المتحدة قيمة قياسية قدرها 35.6 مليار دولار في ضوء زيادة الصادرات وتراجع الواردات، بحسب أرقام رسمية صدرت اليوم السبت.

وارتفعت الصادرات الصينية إلى الولايات المتحدة بنسبة 9.8% في نوفمبر على أساس سنوي، في حين انخفضت الواردات في الشهر ذاته 25%، بحسب المعلومات الواردة من إدارة الجمارك الصينية، وفق ما نشرت وكالة الأنباء الفرنسية.

ويتجاوز الفائض الشهري القياسي الحجم الذي سجل في أكتوبر وقدره 31.8 مليار دولار، ويأتي بالرغم من الرسوم الجمركية التي فرضتها الولايات المتحدة على المنتجات الصينية.

وبلغ الفائض التجاري الصيني مع الولايات المتحدة للأشهر الـ11 الأولى من العام الجاري 293.5 مليار دولار، مقارنة بـ251.3 مليار دولار للفترة ذاتها من العام الماضي.

وجدير بالذكر أن الصين والولايات المتحدة وضعتا أمام نفسيهما هدفاً بإلغاء كل الرسوم الإضافية، خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

وتوصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الصيني، شي جين بينغ، إلى هدنة مؤقتة في الحرب التجارية بينهما، في اجتماع على هامش أعمال قمة "مجموعة العشرين" في الأرجنتين، مؤخراً.

وبدأت الحرب التجارية بين واشنطن وبكين عقب الـ6 من يوليو العام الحالي، وبعدها بدأت الرسوم الجمركية المتبادلة بين الدولتين.

مكة المكرمة