تدفق السياح خارج السعودية عبر الطيران تجاوز 460 ألفاً

نسبة إشغال شركات الطيران إلى الدول السياحية بلغت 100 بالمئة

نسبة إشغال شركات الطيران إلى الدول السياحية بلغت 100 بالمئة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 05-10-2014 الساعة 08:47
الرياض - الخليج أونلاين


سجل عدد السياح السعوديين الذين غادروا المملكة في إجازة عيد الأضحى إلى مختلف دول العالم عبر مختلف شركات الطيران رقماً مرتفعاً نسبياً، زاد على 460 ألف مسافر، ما أدى إلى إشغال مقاعد الطائرات للدول السياحية بشكل تام.

وقال وليد السبيعي، نائب رئيس وكالات السفر والسياحة بغرفة التجارة والصناعة بالرياض: "أشغلت غالبية شركات الطيران مقاعدها للدول السياحية بنسب وصلت إلى 100 بالمئة، وجاءت دبي في مقدمة الوجهات المطلوبة من السعوديين، وخاصة للرحلات القصيرة التي يمتد متوسطها على 5 أيام للرحلة الواحدة، ونسبة أكبر من السياح سيتجهون إلى دبي في فترة ما بعد عيد الأضحى".

وأردف قائلاً: "ثم جاءت وجهات أوروبية مثل لندن وباريس وجنيف على التوالي كجهات مفضلة للسعوديين، ولفترة أطول نسبياً من الدول العربية الأقرب إلى المملكة، حيث يصل متوسط السفر إلى دول أوروبا وآسيا السياحية إلى 10 أيام".

وأوضح السبيعي أنه بالنسبة للدول العربية كانت مدينتا شرم الشيخ والقاهرة في مصر هما الأبرز طلباً من السعوديين في فترة الإجازة الحالية، التي تعتبر طويلة نسبياً مقارنة بالأعوام الماضية، إذ تصل إجازة موظفي الدولة إلى 18 يوماً، وهي مناسبة، وفق المسؤول في غرفة التجارة والصناعة، للرحلات الطويلة للمدن الآسيوية والأوروبية، ولا تزال بعض الدول خاصة في أوروبا تتمتع بأجواء معتدلة نسبياً في البرودة، ولم يحل الشتاء حتى وقتنا الحالي.

مكة المكرمة