تراجع في الدين العام الفلسطيني حتى نهاية سبتمبر الماضي

دفعت الحكومة الفلسطينية ما نسبته 22% من فوائد القروض المستحقة عليها

دفعت الحكومة الفلسطينية ما نسبته 22% من فوائد القروض المستحقة عليها

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 26-10-2015 الساعة 14:38
القدس المحتلة - الخليج أونلاين


تراجعت قيمة الدين العام الفلسطيني، وفقاً لما ذكره تقرير وزارة المالية في حكومة التوافق الوطني الفلسطينية، وذلك حتى نهاية سبتمبر/ أيلول من العام الحالي بلغ 3.8%، مقارنةً مع الفترة المناظرة من العام الفائت عليه.

وجاء في أرقام الميزانية الفلسطينية، حصل مراسل الأناضول على نسخةٍ منها، الاثنين، أن إجمالي الدَين العام بلغ حتى نهاية سبتمبر/ أيلول من العام الحالي 2.235 مليار دولار أمريكي.

ومن ناحية أخرى، بلغ إجمالي الدين العام، خلال الفترة المناظرة من العام الماضي، 2.323 مليار دولار أمريكي، بقيمة انخفاض بلغت 88 مليون دولار أمريكي.

وفي سياق متصل، أظهر تقرير الميزانية أن الحكومة الفلسطينية دفعت ما نسبته 22% من فوائد القروض المستحقة عليها، خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي.

وجاء في التقرير أن حكومة التوافق سددت ما قيمته 13.2 مليون دولار أمريكي للدائنين في 9 شهور، كفوائد على القروض المستحقة عليها.

ويبلغ إجمالي قيمة الفوائد المستحقة على حكومة التوافق، كما حددتها في مشروع موازنتها للعام الحالي 60 مليون دولار أمريكي، وفق الأرقام الرسمية.

وخلال السنة المالية الماضية، بلغ إجمالي قيمة الفوائد التي دفعتها الحكومة على القروض المستحقة عليها 48 مليون دولار أمريكي، بحسب أرقام ميزانية عام 2014.

مكة المكرمة