تراجع مبيعات السيارات في الاتحاد الأوروبي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gMQ4Y3
هذا التراجع للشهر الثالث على التوالي

هذا التراجع للشهر الثالث على التوالي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 14-12-2018 الساعة 14:46

قال اتحاد مصنعي السيارات الأوروبي، اليوم الجمعة، إن مبيعات السيارات الجديدة في دول الاتحاد الأوروبي تراجعت 8% على أساس شهري في نوفمبر الماضي، للشهر الثالث على التوالي.

وحسب إحصاءات اتحاد مصنعي السيارات الأوروبي، فقد تراجعت مبيعات السيارات الجديدة بنسبة 7.3% في أكتوبر الماضي، و23.5% في الشهر السابق له.

وقبل بدء تطبيق المعايير الجديدة للعوادم في التكتل الأوروبي، والمعروفة باسم "إجراء اختبار السيارات الخفيفة العالمي الموحد"، منذ مطلع سبتمبر الماضي، ارتفعت مبيعات السيارات الجديدة في الاتحاد بنسبة 31.2% في أغسطس الماضي، وفقاً لبيان صادر عن الاتحاد اليوم.

وأوضح الاتحاد (أكبر 15 شركة لصانعي المركبات في أوروبا) في البيان أنه على مدار الـ 11 شهراً الأولى (يناير- نوفمبر) من 2018، ارتفعت مبيعات السيارات الجديدة في الاتحاد الأوروبي بنسبة 0.8% على أساس سنوي.

وأضاف البيان أن الطلب على السيارات الجديدة في دول الاتحاد الأوروبي استمر مدعوماً بطلب المستهلكين في دول وسط أوروبا، والتي شهدت ارتفاعاً بنسبة 9.6% خلال الفترة المنقضية من 2018.

وحققت إسبانيا زيادة في الطلب على السيارات الجديدة بنسبة 8%، أعلى معدلات النمو، تليها فرنسا بنسبة 4.7% خلال الفترة ذاتها، فيما تراجع الطلب في إيطاليا بنسبة 3.5% وبريطانيا بنسبة 6.9%.

مكة المكرمة