ترامب يجري أكبر تعديل ضريبي منذ 30 عاماً

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعد التوقيع على المشروع

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعد التوقيع على المشروع

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 22-12-2017 الساعة 21:59
واشنطن - الخليج أونلاين


وقّع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الجمعة، قانون خفض الضرائب على الشركات والمكلفين (الأفراد)، الذي يعد أكبر تعديل على النظام الضريبي في الولايات المتحدة، منذ أكثر من 30 عاماً.

وجاء توقيع ترامب على القانون في المكتب البيضاوي بواشنطن، بعد أيام من مصادقة الكونغرس الأمريكي عليه.

ويصف مراقبون توقيع الرئيس الأمريكي على القانون بالنصر الأكبر للبيت الأبيض خلال 2017، حيث سيخفض القانون 1.5 تريليون دولار عن الشركات والمكلفين.

ووقع ترامب أيضاً مشروع قانون لإنفاق قصير الأجل يتفادى توقف محتمل لعمليات الحكومة.

ويشكو مواطنون وخبراء أمريكيون من أن تعقيد النظام الضريبي الأمريكي يثقل كاهل دافعي الضرائب في ملء استمارات معقدة، ما يضطرهم إلى اللجوء إلى شركات متخصصة للقيام بالأمر نيابة عنهم مقابل أجور باهظة.

اقرأ أيضاً :

السرّ في المعتقلين.. كيف أقرّت السعودية أكبر موازنة بتاريخها؟

ويعارض الديمقراطيون مشروع القانون قائلين إنه هدية مجانية للأثرياء، سيضيف 1.5 تريليون دولار إلى الدين العام الأمريكي البالغ 20 تريليون دولار، على مدى السنوات العشر القادمة.

ويمدد مشروع قانون الإنفاق التمويل للحكومة الاتحادية حتى التاسع عشر من يناير الماضي، عند المستويات الحالية إلى حد كبير. لكنه لا يفعل شيئاً لحل نزاعات أوسع بشأن الهجرة والرعاية الصحية والإنفاق العسكري.

ومن المنتظر أن يتم خفض الضرائب على الشركات الأمريكية من نسبة 35% إلى 21% اعتباراً من 2018، كما سيجري القانون تغييراً مهماً على ضرائب المكلفين في البلاد، لتنخفض عدة نقاط خلال السنوات الـ10 المقبلة.

ويحذر خبراء اقتصاديون من أن خفض الضرائب بهذا المستوى سيزيد العجز في الميزانية، في حين تأمل إدارة ترامب في تسريع النمو الاقتصادي، ومن ثم إيجاد المزيد من فرص العمل.

مكة المكرمة