ترامب يدعو "آبل" لنقل مصانعها من الصين إلى أمريكا

الرابط المختصرhttp://cli.re/GWpN33

عملية الإنتاج وتجنيد العمال في شركة أبل بالصين أسهل

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 09-09-2018 الساعة 10:37
واشنطن - الخليج أونلاين

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب شركة "آبل" لتصنيع منتجاتها داخل الولايات المتحدة، إذا كانت تريد أن تتجنب فرض رسوم جمركية على الواردات القادمة من الصين.

وكتب ترامب على حسابه بموقع "تويتر"، قائلاً: إن "أسعار آبل قد ترتفع بسبب الرسوم الجمركية الكبيرة التي قد نفرضها على الصين، لكن هناك حل سهل ستكون الضريبة فيه صفراً، بل وسيكون هناك حافز ضريبي. اصنعوا منتجاتكم بالولايات المتحدة بدلاً من الصين. ابدؤوا في بناء مصانع جديدة الآن".

 

 

وأبلغت شركة "آبل" مسؤولين بقطاع التجارة في خطاب، يوم الجمعة الماضي، بأن الرسوم الجمركية المقترحة ستؤثر على أسعار "عدد كبير" من منتجاتها، بما في ذلك الساعات، لكنها لم تذكر هواتف آيفون.

كما أشار ترامب، الجمعة الماضي، على متن طائرة الرئاسة الأمريكية (اير فورس وان) إلى أن الإدارة تخطط لفرض رسوم جمركية على سلع صينية إضافية بقيمة 267 مليار دولار.

وتجمع "آبل" المواد والمكوّنات المختلفة لأجهزتها من جميع أنحاء العالم، وبعدها تصنع أجهزتها في الصين.

وفي العام 2011، كان الرئيس باراك أوباما قد سأل الرئيس التنفيذي السابق لشركة آبل، ستيف جوبز، قائلاً: ماذا علي أن أفعل كي يتم تصنيع جهاز الآيفون في الولايات المتحدة وليس بالصين؟ فأجابه جوبز بكل بساطة: "هذه الأمر لا رجعة فيه"، وفق ما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" حينها.

وحول أسباب صناعة آبل لأجهزتها بالصين، قالت الصحيفة إن عملية الإنتاج ليست أقل تكلفة وحسب، بل ويمكن تجنيد العدد المطلوب من العمال بشكل أسهل وأسرع ممَّا لو كان الأمر يتعلق بمصانع أمريكية وعمال أمريكيين.

مكة المكرمة