ترامب يهدد بفرض رسوم على سيارات الاتحاد الأوروبي

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 22-06-2018 الساعة 19:32
واشنطن - الخليج أونلاين


هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بفرض رسوم جمركية جديدة على السيارات المستوردة إلى الولايات المتحدة من الاتحاد الأوروبي.

وكتب ترامب على صفحته في "تويتر": "استناداً إلى التعريفات الجمركية والحواجز التجارية التي وضعت منذ فترة طويلة على الولايات المتحدة وشركاتها الكبرى وعمالها من قبل الاتحاد الأوروبي، إذا لم يتم تفكيك هذه التعريفات والحواجز قريباً وإزالتها، سنضع تعريفة 20% على جميع سياراتهم (المستوردة) القادمة إلى الولايات المتحدة".

ومطلع يونيو الجاري، دخلت حيز التنفيذ رسوم جمركية فرضتها الولايات المتحدة على وارداتها من الصلب (25%) والألمنيوم (10%) القادمة من الاتحاد الأوروبي والمكسيك وكندا.

اقرأ أيضاً :

تركيا: سنتسلّم الخميس دفعة من طائرات "F-35" الأمريكية

وأغضب القرار الأمريكي الأوروبيين بشكل كبير؛ بسبب الضرر الذي سيلحقه بصناعة الصلب والألمنيوم الأوروبية، وأدخل العلاقات بين الطرفين في توتر عميق.

وقبل أسبوعين، عرضت المفوضية الأوروبية على الرئيس الأمريكي إجراء تقييم مشترك للتجارة بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة؛ للمساعدة في حل نزاع الرسوم الجمركية.

والعرض الأوروبي جاء على خلفية فرض الولايات المتحدة رسوماً جمركية على واردات الصلب والألومنيوم، التي يعتقد الاتحاد الأوروبي أنها تستند إلى قراءة خاطئة للبيانات التجارية.

مكة المكرمة