تركيا تطمح أن تنافس عالمياً بأول سيارة لها

مشروع السيارة التركية يعدّ مشرعاً يبعث الحماسة في نفسه

مشروع السيارة التركية يعدّ مشرعاً يبعث الحماسة في نفسه

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 04-06-2018 الساعة 16:57
أنقرة - الخليج أونلاين


قال محمد غورجان قره قاش، المدير التنفيذي للشركة الصناعية التجارية المحدودة لمبادرة السيارة التركية المحلية، إن رؤيتهم تتمثّل في إنشاء علامة تجارية (ماركة) لسيارة تنافس باقي العلامات في السوق العالمية.

جاء ذلك في حديث قره قاش لوكالة الأناضول، الذي عُيّن مديراً تنفيذيّاً للشركة التي أسّستها شركات مجموعة "الأناضول"، و"بي إم سي"، و"كراجا القابضة"، و"توركسيل"، و"زورلو القابضة"، لصناعة أول سيارة تركية محلية، بعدما تولّى منصبه الجديد.

وأوضح قره قاش أن مهمّتهم تنفيذ مشروع التحوّل التكنولوجي عبر فريق خبير ومؤهّل، معرباً عن إعجابه الكبير بعزيمة الشركات الخمس التركية في رحلة صناعة السيارة المحلية.

ولفت إلى أن مشروع السيارة التركية يُعدّ مشرعاً يبعث الحماسة في نفسه؛ بسبب توفير الأرضية المناسبة له لرصد تجاربه وطاقاته التي اكتسبها داخل وخارج تركيا لمصحلة بلاده.

يُشار إلى أن شركات مجموعة "الأناضول" و"بي إم سي" و"كراجا القابضة" و"توركسيل" و"زورلو القابضة"، التركية، وقّعت عبر شراكة مع اتحاد الغرف والبورصات، في 31 مايو الماضي، اتفاقية تأسيس الشركة الصناعية التجارية المحدودة لمبادرة السيارة التركية المحلية.

ومن المرتقب أن يبدأ المدير التنفيذي للشركة محمد غورجان قره قاش، المدير العالم لشركة "بوش" بتركيا، مهامه بشكل رسمي، اعتباراً من 1 سبتمبر المقبل.

مكة المكرمة