تطبيع عربي جديد.. وفد إسرائيلي يزور القاهرة

الرابط المختصرhttp://cli.re/LyqPAy

خلال زيارة الوفد التي استمرّت يومين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 26-07-2018 الساعة 19:22
القاهرة – الخليج أونلاين

استقبلت وزارة الصناعة والتجارة المصرية وفداً إسرائيلياً رفيع المستوى، خلال الأسبوع الجاري؛ وذلك بشأن اتفاقية "الكويز" الاقتصادية وتعزيز العلاقات مع الاحتلال.

وقالت السفارة الإسرائيلية لدى القاهرة، في بيان نشرته عبر صفحتها على "فيسبوك"، اليوم الخميس، إن وفداً رفيع المستوى زار مصر، لمدة يومين.

وأضاف البيان: إن "الوفد شارك في اجتماع للجنة التوجيهية لاتفاقية الكويز، ومناقشة طرق تعزيز التجارة بين البلدين (مصر وإسرائيل) كجزء من الاتفاقية".

و"الكويز" اتفاقية موقّعة بين القاهرة و"تل أبيب" وواشنطن، عام 2004، تهدف لفتح الأسواق الأمريكية أمام الصادرات المصرية.

وشملت الزيارة "لقاءات رسمية مع كبار المسؤولين في وزارة الصناعة والتجارة المصرية، وأعضاء السفارة الأمريكية في القاهرة، وكذلك اجتماعات مع صناعيين ورجال أعمال محليين، فضلاً عن جولة في بعض المصانع".

وضمّ الوفد الإسرائيلي؛ غابي بار، نائب مدير عام وزارة الاقتصاد والصناعة، وأميرة أورون، المسؤولة عن العلاقات الاقتصادية مع دول الشرق الأوسط في وزارة الخارجية، وديفيد حوري، المدير في شعبة الجمارك.

كذلك شمل الوفد ممثّلين رفيعي المستوى من القطاع الخاص، من بينهم دان كاتريباس، رئيس قسم العلاقات الدولية في رابطة المصنِّعين، ومايا هرشكوفيتس، مديرة رابطة صناعات المنسوجات والأزياء في رابطة المصنِّعين.

وعلى خلاف علاقات سياسية واقتصادية رسمية تطبيعية بين البلدين، تواجه هذه العلاقات رفضاً كبيراً على المستويين الشعبي والنقابي لسنوات طويلة.

مكة المكرمة