تطلعات قطرية للاستثمار في القطاع الخاص بتركيا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 29-09-2014 الساعة 15:37
الدوحة- الخليج أونلاين


أعلنت شركة حصاد الغذائية القطرية أنها تتطلع إلى الدخول في شراكة مع القطاع الخاص التركي للاستثمار في مجالات إنتاج الغذاء والاستثمار الزراعي.

وتعمل الشركة القطرية في مجال الاستثمار والتطوير بقطاع الزراعة والثروة الحيوانية.

وذكرت الشركة في بيان لها، الاثنين، أن لقاءً جمع بين ناصر بن محمد آل فهيد الهاجري، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة حصاد الغذائية، مع مهدي ايكر وزير الزراعة التركي، اتفقا خلاله على فتح آفاق أوسع للاستثمار في الجمهورية التركية، في مجالات إنتاج الغذاء وتصنيعه، كاللحوم والدواجن والألبان.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة حصاد الغذائية: "نريد أن ندخل في شراكة مع القطاع الخاص التركي ونستثمر في مجالات إنتاج الغذاء، بالإضافة إلى الاستثمارات الزراعية العامة، وسيتم تسويق المنتجات الناتجة من هذه الاستثمارات إلى الأسواق التجارية في المنطقة بما فيها دولة قطر".

ولم يوضح البيان حجم الاستثمارات التي تنوي الشركة الدخول بها في تركيا.

وتأسست شركة حصاد الغذائية في عام 2008 شركةً تابعة ومملوكة تماماً لجهاز قطر للاستثمار.

وتقول الشركة إن مهمتها تتركز حول امتلاك، وتطوير، وتشغيل علامات (ماركات) تجارية عالمية ذات كفاءة، وربحية، وموجهة للنمو، تسهم في رفاه قطر والمجتمعات الأخرى، من خلال استخدام تقنية فعالة تنسجم مع البيئة.

وتمتلك الشركة العديد من الاستثمارات في العديد من البلدان حول العالم، منها السودان وأستراليا والهند، وتفوق استثمارات الشركة نحو المليار ونصف المليار دولار.

مكة المكرمة