تعاون قطري إماراتي في مجال ريادة الأعمال

يقدم بنك قطر مبادرات لدعم مشاريع ريادة الأعمال

يقدم بنك قطر مبادرات لدعم مشاريع ريادة الأعمال

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 02-11-2016 الساعة 16:56
الدوحة - الخليج أونلاين


يعزز بنك قطر للتنمية فرص التعاون مع الإمارات من خلال مبادرات التنمية التي يطلقها، ومن ضمنها "جاهز 1"، و"جاهز 2" التي تتمتع بأهمية استراتيجية في تطوير ريادة الأعمال والنهوض بها.

جاء ذلك وفقاً لبيان ورد عن البنك، الثلاثاء، خلال استقبال الرئيس التنفيذي لقطر للتنمية عبد العزيز بن ناصر آل خليفة لوفد من المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة من دولة الإمارات العربية المتحدة ومقرها أبوظبي.

وتهدف الزيارة، وفقاً لوكالة الأنباء القطرية الرسمية، إلى تعزيز فرص التعاون المشترك، وتبادل الخبرات، والاطلاع على مبادرات بنك قطر للتنمية، ومن ضمنها مبادرات "جاهز 1"، و"جاهز 2".

اقرأ أيضاً :

واشنطن تايمز: العبوات الناسفة تعرقل التقدم نحو الموصل

وقال الرئيس التنفيذي لقطر للتنمية، إن قطر تمارس جهداً في مجال دعم المشاريع الناشئة، وتحفيزها للقطاعات الصناعية في الدولة للارتقاء بمستوى الخدمات الاقتصادية المقدمة، وهو ما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030، واستراتيجية بنك قطر للتنمية.

وتأتي مبادرات بنك قطر "جاهز 1"، و"جاهز 2"، ضمن سلسلة من المبادرات التي يقدمها لتوفير منشآت صناعية جاهزة لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصناعية المبتكرة والطموحة؛ وذلك بهدف تمهيد الطريق أمام دخول المزيد من الشركات الجديدة في قطاعات الصناعات المبتكرة، والصديقة للبيئة والتكنولوجيا، وتماشياً مع الجهود الرامية إلى تسريع عملية تطوير القطاع الخاص القطري وتنويع الاقتصاد.

وتوفر مبادرة "جاهز 1" لرواد الأعمال فرصة الفوز بمصانع جاهزة في منطقة الصناعات الصغيرة والمتوسطة، بمساحات تراوح من 1500 إلى 3000 متر مربع، وتشمل 32 منشأة صناعية، مخصصة لدعم قطاعات صناعة المواد الكيميائية، وصناعة المواد البلاستيكية، وصناعة المواد الخشبية، وصناعة المواد الإلكترونية.

في حين توفر مبادرة "جاهز 2" ورش عمل جاهزة لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، الراغبين في مزاولة الأنشطة الصناعية في قطاع المنتجات الغذائية والمشروبات في قطر، وتؤجر هذه المنشآت برسوم تشجيعية تبلغ 5 ريالات قطرية شهرياً للمتر المربع. بالإضافة إلى ذلك يقوم بنك قطر للتنمية بمساعدة رواد الأعمال الجدد في بدء مشاريعهم الاستثمارية من خلال توفير خدمات شاملة ومتكاملة تتضمن الخدمات الاستشارية، وخطط العمل، ودراسات الجدوى، بالإضافة إلى الخدمات التمويلية.

وكان البنك فتح باب التسجيل لرواد الأعمال الراغبين في الاستفادة من مبادرة "جاهز 2" في شهر أبريل/نيسان الماضي، ويُعلن عن أسماء رواد الأعمال الفائزين في شهر فبراير/شباط 2017.

مكة المكرمة