تعرف على أغنى سيدات في العالم؟!

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 18-09-2014 الساعة 13:50
واشنطن - الخليج أونلاين


يبدو أن عالم الأعمال ليس حكراً على الرجال وحسب، حيث ستجد أن بعض أهم الشركات والمشاريع في العالم مملوكة أو تدار من قبل نساء، وعلى الرغم من أن كثير منهن قد ورثن ثروتهن من عائلاتهن أو أزواجهن إلا أنهن استطعن إثبات أن المرأة قادرة على إدارة أضخم الاعمال بل والتوسع والتطوير.

مجلة "ورد بزنس" كشفت عن قائمة بأغنى عشر نساء في العالم، يتركزن معظمهن في الولايات المتحدة وأوروبا، وسط غياب لأي شخصية نسائية عربية.

في المرتبة العاشرة، حلت جوانا كوانت، بثروة قدرها 12.8 مليار دولار، وهي وريثة رجل الأعمال "هيربرت كوانت" الشهير بإنقاذ شركة "BMW" من الإفلاس والذي كان يمتلك حوالي 50% من اسهم الشركة عند وفاته، عملت جوانا كسكرتيرة أولى لكوانت ثم مساعدة شخصية له قبل أن يتزوجها عام 1960.

في المرتبة التاسعة، لورين جوبز بثروة قدرها 14 مليار دولار، هي أرملة الشهير ستيف جوبز مؤسس شركة "آبل"، وتملك ما يزيد عن 130 مليون سهم في شركة وولت ديزني، و تعتبر أكثر الافراد المالكين لأسهم الشركة على الإطلاق.. ورثت لورين جوبز، هذه الحصة من زوجها المدير التنفيذي السابق لشركة "آبل" ستيف جوبز.

في المرتبة الثامنة، آن كوكس شامبر بثروة قدرها 15.5 مليار دولار، هي إبنة جيمس كوكس، مؤسس امبراطورية الإعلام كوكس انتربرايز التي تأسست عام 1898 وتملك صحف، وقنوات تلفزيونية وإذاعية، بإلاضافة لمجموعة أخرى من الأعمال.

في المرتبة السابعة، أبيغيل جونسون بثروة قدرها 17.3 مليار دولار، هي رئيسة شركة فيديليتي للإستثمارات أحد أكبر صناديق الإستثمار وأحد أكبر المجموعات الخاصة بالخدمات المالية في الولايات المتحدة والعالم.

في المرتبة السادسة، سوزان كلاتين بثروة قدرها 17.4 مليار دولار، هي أغنى سيدة ألمانية، وإبنة هيربرت كوانت الشهير بإنقاذ شركة "بي ام دبليو" من الافلاس وجوانا كوانت، تمتلك سوزان كلاتين 12.6% من شركة "بي ام دبليو".

في المرتبة الخامسة، جورجينا رينهارت بثروة قدرها 17.7 مليار دولار، ورثت جينا رينهارت ثروة والدها لانج هانكوك و تعتبر المرأة الأغنى في أسيا.

في المرتبة الرابعة، جاكلين مارس بثروة قدرها 20 مليار دولار، ورثت جاكلين وأخويها جون وفوريست الأصغر شركة مارس للشوكولاته عام 1999، عندما توفي والدهم فوريست مارس، إبن فرانك مارس، مؤسس شركة مارس للشوكولاته الشهيرة، ليكونوا بذلك الجيل الثالث الذين يدير الشركة.

في المرتبة الثالثة، أليس والتون بثروة قدرها 34.3 مليار دولار، وهي إبنة ووريثة سام والتون مؤسس وول مارت للإستثمار في الولايات المتحدة.

في المرتبة الثانية، ليليان بيتنكور 34.5 مليار دولار، هي ابنة مؤسس شركة لوريال لمستحضرات التجميل، تملك هي وعائلتها 30% من أسهم الشركة، أصبحت في عام 2013 واحدة من أغنى عشرة أشخاص بالعالم.

أما السيدة الأغنى في العالم فهي كريستي والتون بثروة قدرها 36.7 مليار دولار، ورثت ثروتها عندما توفي زوجها جون والتون في حادث تحطم طائرة عام 2005، وهو أحد أبناء مؤسسين مجموعة وول مارت الإستثمارية العقارية في الولايات المتحدة الأمريكية.

مكة المكرمة
عاجل

"الخليج أونلاين" ينشر فحوى 3 تسجيلات لاغتيال خاشقجي