توقعات بانهيار سوق العقار السعودي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 15-08-2014 الساعة 12:59
الرياض - الخليج أونلاين


توقع عقاريون أن يؤدي بدء وزارة الإسكان بتوزيع المنح السكنية على المواطنين، إلى حدوث انخفاض كبير في أسعار العقار بالمملكة، خلال الفترة القادمة.

وقال عددٌ من العقاريين: إن السوق العقاري سيشهد انهياراً كاملاً، مطلع العام الهجري الجديد، الأمر الذي يدفع الكثير من العقاريين لبيع ما لديهم من عقارات بأسعار أقل بـ30 بالمئة من الأسعار الحالية.

وأوضح المطور العقاري عبد الرحمن بن شفلوت في حديثه لصحيفة الشرق السعودية، أن حالة الركود التي شهدها السوق خلال شهر رمضان المبارك وعيد الفطر، بسبب توزيع المنح السكنية للموطنين، ستجبر تجار العقارات على خفض أسعارها خوفاً من الانهيار المتوقع.

وبين بن شفلوت أن المشاريع أو العروض التي سيتم التركيز عليها بالنسبة للعقاريين في الفترة القادمة، بعد حالة الركود التي شهدها السوق خلال شهر رمضان المبارك وعيد الفطر؛ هي كيفية بيع العروض المتوافرة لديهم بأسعار مخفضة قد تصل إلى حدود 30 بالمئة.

وفي سياق متصل، طالب مقاولون أمانة المنطقة الشرقية بإنشاء مخططات سكنية جديدة في الأراضي الفضاء، وذلك من أجل زيادة العرض، على أن تكون هذه المخططات بإشراف مباشر من قبل الأمانة، بدلاً من منحها لمطورين عقاريين بأسعار زهيدة؛ قد يصل سعر المتر الواحد في هذه المخططات من 70 ريالاً إلى 120 ريالاً للمتر، والذي من شأنه الحفاظ على توازن السوق العقارية.

مكة المكرمة