توقعات بتراجع نمو قطاع الصيرفة الإسلامية في 2016

سجلت الصيرفة الإسلامية نمواً في 2015 ما بين 10% إلى 15%

سجلت الصيرفة الإسلامية نمواً في 2015 ما بين 10% إلى 15%

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 08-11-2015 الساعة 13:12
واشنطن - الخليج أونلاين


قالت وكالة "ستاندرد آند بورز"، لخدمات التصنيف الائتماني، اليوم الأحد، إنه من المرجح أن يتراجع نمو قطاع الصيرفة الإسلامية في عام 2016، لكن بوتيرة متراجعة، بعد أن سجل ارتفاعاً بلغ ما بين 10% إلى 15% خلال العقد الماضي.

وأضاف التقرير، الذي نشرته الوكالة في دبي، ونقلته الأناضول، أن قطاع الصيرفة الإسلامية، ما يزال يتمتع بالزخم، لمواصلة التقدم والحفاظ على بعض النمو، مشيراً إلى أن الحكومات في الأسواق الرئيسية، ترى في الصيرفة الإسلامية، أداةً لحماية الإنفاق الاستثماري لديها، والذي يتصدى إلى حد ما للأثر السلبي لانخفاض أسعار النفط على ميزانياتها.

وقال "محمد دمق"، الرئيس العالمي للتمويل الإسلامي لدى "ستاندرد آند بورز": "حقق قطاع الصيرفة الإسلامية تقدماً ملحوظاً، وتجاوز حجم أصول الصيرفة الإسلامية في أنحاء العالم 2 تريليون دولار أمريكي".

وتابع الرئيس العالمي للتمويل الإسلامي لدى "ستاندرد آند بورز": "من المتوقع أن يصل حجم القطاع إلى 3 ترليونات دولار أمريكي، خلال العقد القادم"، مضيفاً: "ومن المرجح أن تؤدي جهود الأطراف المساهمة في قطاع الصيرفة الإسلامي، ومساهمة القطاع، في تطوير الاقتصاد الحقيقي إلى دفع النمو".

 

مكة المكرمة