توقيع اتفاقية تفاهم بين تركيا وفلسطين لدعم المدن الصناعية

 تركيا ستساعد فلسطين لتنشيط عمل المناطق الصناعية

تركيا ستساعد فلسطين لتنشيط عمل المناطق الصناعية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 27-11-2014 الساعة 14:58
إسطنبول - الخليج أونلاين


وقع وزير الاقتصاد الفلسطيني محمد مصطفى، مع وزير العلوم والصناعة والتكنولوجيا التركي فكري إيشيك، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم حول المدن الصناعية في فلسطين بعنوان: "مذكرة تفاهم منطقة جنين الصناعية".

وبموجب مذكرة التفاهم هذه، فإن تركيا ستساعد فلسطين لتنشيط عمل المناطق الصناعية، وخاصة في منطقة جنين الصناعية بالضفة الغربية. وكان محمد مصطفى، ونائب رئيس الوزراء التركي نعمان كورتولموش، افتتحا أول من أمس الثلاثاء، في مدينة إسطنبول منتدى الأعمال الفلسطيني الدولي الرابع.

وقال وزير الاقتصاد الفلسطيني في كلمة له بافتتاح المؤتمر: "إن الحكومة الفلسطينية تعمل جاهدة من أجل تجنيد الأموال التي تعهد بها مؤتمر المانحين في القاهرة، لتحسين أوضاع قطاع غزة".

كما أكد الوزير استعداد الحكومة للعمل مع رجال الأعمال لتقديم الحوافز، من خلال قانون تشجيع الاستثمار الجديد، وتخفيف المخاطر من خلال برامج الشراكات بين مستثمرين في الداخل والخارج.

من جهته، قال وزير العلوم والصناعة والتكنولوجيا فكري إيشيك، عقب توقيع الاتفاقية: "إن تركيا ستبدأ بالعمل للتعاون في تأسيس مناطق صناعية في عموم فلسطين، عبر المشروع المنفذ من قبل اتحاد الغرف والبورصات التركية، وتشغيلها وتطوير قدراتها المؤسساتية".

وعبّر إيشيك عن سعادة تركيا "لتقاسم خبراتها الممتدة إلى 50 عاماً مع الفلسطينيين في تأسيس وتشغيل المناطق الصناعية".

ومن المنتظر أن يشارك الوفد الفلسطيني برئاسة مصطفى، غداً الجمعة، في جلسة العمل الوزارية للدورة الثلاثين للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي.

مكة المكرمة