توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية بين مطار البحرين و"أياتا"

البنفلاح: يمتلك مطار البحرين خبرات عالمية

البنفلاح: يمتلك مطار البحرين خبرات عالمية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 29-10-2015 الساعة 14:23
المنامة - الخليج أونلاين


احتفلت شركة "مطار البحرين" الجهة المسؤولة عن إدارة وتشغيل مطار البحرين الدولي، مؤخراً بتوقيعها اتفاقية الشراكة الاستراتيجية مع اتحاد النقل الجوي الدولي (أياتا). وتعترف هذه الاتفاقية بشركة مطار البحرين عضواً في برنامج "أياتا" للشراكة الاستراتيجية، ومساهماً أساسياً في وضع معايير القطاع واستراتيجياته.

ويضم برنامج "أياتا" للشراكة الاستراتيجية أكثر من 400 عضو مشارك، ويوفر منصة للعاملين في قطاع الطيران لمشاركة الأفكار والتعاون لتحسين الممارسات والتقنيات المتبعة في قطاع الطيران.

وفي إطار عضويتها في هذا البرنامج المتقدم ستتمكن شركة "مطار البحرين" من الحصول على كامل البيانات المتوافرة لدى "الأياتا" وتحليلاتها الاقتصادية، كما ستتمكن من توظيف موارد "الأياتا" لإجراء البحوث والدراسات في قطاع الطيران، بما يحقق النمو والتطوير لمطار البحرين الدولي.

وبصفتها شريكاً استراتيجياً يمكن لشركة "مطار البحرين" المشاركة في أكثر من 40 قطاعاً مختلفاً، تشمل جميع جوانب عمليات شركات الطيران تقريباً، كما يمكنها المساهمة باقتراح السياسات والأحكام التي تنظم مجتمع شركات الطيران.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي بشركة "مطار البحرين" محمد يوسف البنفلاح: "يؤكد دخولنا في شراكة متينة مع منظمة عالمية مثل اتحاد النقل الجوي الدولي (الأياتا)، على دور مطار البحرين الدولي كلاعب أساسي في قطاع الطيران العالمي، إذ يمتلك مطار البحرين خبرات عالمية اكتسبها من خلال العمل المتفاني لمدى خمسين عاماً بمجال الطيران، ونواصل جهودنا في تشغيله كبوابة البحرين الوطنية ومرفق رفيع المستوى على غرار المطارات العالمية".

وأضاف: "ستعود علينا هذه الشراكة بالكثير من المزايا، إذ سنستفيد من خبرات وتجارب زملائنا في هذا القطاع الحيوي، وسنسهم في الوقت ذاته في إثراء معلوماتهم، وذلك في سبيل تطوير قطاع الطيران بشكل عام".

مكة المكرمة