تونس.. أكبر نقابة عمالية تلغي الإضراب المقرر الأربعاء المقبل

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/g3Pxa6

ألغي الإضراب بعد اتفاقات بين الحكومة والنقابات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 21-10-2018 الساعة 22:31
تونس - الخليج أونلاين

أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل (أكبر نقابة عمالية بالبلاد)، يوم الأحد، أن الهيئة الإدارية للاتحاد قررت إلغاء الإضراب العام المقرر الأربعاء المقبل في القطاع العام.

جاء ذلك في تصريحات صحفية للأمين العام للاتحاد، نور الدين الطبوبي، بثها الموقع الرسمي للاتحاد عبر صفحته على موقع "فيسبوك"، في أعقاب اجتماع الهيئة الإدارية للاتحاد.

وقال الطبوبي: "توصلت إلى اتفاق مع رئيس الحكومة يوسف الشاهد يقضي بالزيادة في أجور العاملين في القطاع العام بمبلغ 270 ديناراً (95.7 دولاراً) للإطارات (الموظفين)، و245 ديناراً (86.8 دولاراً) لأعوان التسيير، و205 دنانير (72.6 دولاراً) لأعوان التنفيذ".

وأضاف أن الهيئة الإدارية التي اجتمعت في وقت سابق يوم الأحد، قررت إلغاء الإضراب العام المقرر يوم الأربعاء 24 أكتوبر الجاري، وصادقت على مشروع الاتفاق مع رئاسة الحكومة.

وتابع: "هذا انتصار للإرادة ولتونس، ولخلق ما يمكِّن من استقرار المناخ الاجتماعي وسيساهم في دفع الاستثمار، وخلق مناخات إيجابية لذلك".

وأوضح الطبوبي أن الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع رئيس الحكومة، الذي سيُوقع لاحقاً، يمكن من زيادات في أجور العاملين في القطاع العام من جهة، كما يحافظ على ديمومة القطاع العام.

ولم تعقب الحكومة التونسية بشأن ما أعلنه أمين عام الاتحاد العام التونسي للشغل بشكل فوري.

وفي سبتمبر الماضي، قرر الاتحاد العام التونسي للشغل الدخول في إضراب عام في القطاع الحكومي؛ احتجاجاً على ما قال إنه تعثر مفاوضات الزيادة في رواتب الموظفين، وعجز الحكومة عن وقف تدهور القدرة الشرائية، وخططها لخصخصة شركات عمومية.

مكة المكرمة