جازان السعودية تحتضن 750 ألف شجرة مانغو

بدأت قصة نجاح زراعة المانغو بجازان منذ العام 1982

بدأت قصة نجاح زراعة المانغو بجازان منذ العام 1982

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 19-09-2015 الساعة 21:38
الرياض - الخليج أونلاين


توصف منطقة جازان في جنوب المملكة العربية السعودية بأنها سلة غذاء الوطن، لإنتاجها مختلف أنواع المنتجات الزراعية، التي من أشهرها فاكهة المانغو، حيث تنتج أشجار تلك الفاكهة، التي يبلغ عددها ما يقارب 750 ألف شجرة، نحو 27500 طن سنوياً.

وتعد منطقة جازان من أهم المناطق الزراعية على مستوى السعودية؛ لما تزخر به من مقومات طبيعة، من حيث توفر التربة الصالحة للزراعة والمياه الجوية المتوافرة بكميات كبيرة، وجريان العديد من الأودية بها على مدار العام.

وتشتهر المنطقة بزراعة أشجار المانغو وإنتاجها الغزير أكثر من غيرها من الأنواع والأصناف والمنتجات الزراعية الأخرى التي يتم زراعتها بالمنطقة، حيث تعد شجرة المانغو، التي قد يصل عمر البعض منها إلى 100 عام، من أبرز الفواكه الاستوائية التي نجحت زراعتها بمنطقة جازان.

وبدأت قصة نجاح زراعة المانغو بالمنطقة منذ العام 1982، عندما قامت وزارة الزراعة ممثلة بمركز الأبحاث الزراعية بالمنطقة في إدخال أصناف ذات جودة عالية من المانغو من الدول التي اشتهرت بزراعتها، ومن أهمها مصر والسودان وأمريكا والهند وأستراليا وكينيا، وإجراء العديد من الدارسات والتجارب عليها، وزراعتها، فأثبتت نجاحها، وبدأت عمليات التوسع في زراعة المانغو بالمنطقة.

مكة المكرمة