جلّهم معتمرون وحجاج.. 19 مليوناً زاروا السعودية عام 2014

عبد العزيز الواصل يفتتح جناح السعودية في معرض السفر العالمي في لندن

عبد العزيز الواصل يفتتح جناح السعودية في معرض السفر العالمي في لندن

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 04-11-2015 الساعة 09:01
الرياض - الخليج أونلاين


أعلن حمد بن عبد العزيز آل الشيخ، نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة السعودي، أن عدد زائري المملكة تجاوز 19 مليون زائر العام الماضي 2014.

ويقدر أكثر من نصف هذا العدد، الذي يمثل رقماً قياسياً جديداً، من المعتمرين والحجاج، ويتوزع الباقي على قطاع الأعمال والزيارات العائلية والسياحة العلاجية وغيرها.

وأكد آل الشيخ أن عمل هيئة السياحة في المملكة يركز بالدرجة الأولى على السائح السعودي، الذي هو مطلب لمختلف دول العالم، مشيراً إلى أن المملكة ستشهد خلال الأعوام القليلة المقبلة مشروعات سياحية ستسهم في جذب السائح المحلي وتقدم له خيارات متنوعة، خاصة أن خبرة السعوديين بالسفر والسياحة الخارجية تضاعف المسؤولية على السياحة لتقديم الأفضل لهم، وفق ما نقلت صحيفة "الرياض".

على صعيد متصل، أفاد آل الشيخ أن الهيئة تهدف من المشاركة بمعرض سوق السفر العالمي، الذي يقام حالياً في لندن، إلى التعرف على المزيد من احتياجات الزوار للمملكة مع انطلاق موسم العمرة للعام الهجري الجديد.

وأوضح أن الجناح السعودي يعبر عن ملامح الشخصية السعودية، وعرض الفرص الاستثمارية، وعرض معلومات عن المملكة من أجل استقطاب عدد أكبر من المستثمرين.

وكان نائب رئيس بعثة السفارة السعودية لدى المملكة المتحدة، عبد العزيز الواصل، قد افتتح مساء أمس الأول، جناح المملكة في معرض السفر العالمي في لندن.

ويشارك في الجناح الهيئة العامة للاستثمار، والهيئة العامة للطيران المدني، والبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات، فيما يشارك في معرض السفر العالمي أكثر من 186 دولة تعرض برامجها وفرصها السياحية.

مكة المكرمة