حتى الأبقار الهولندية غير مرحب بها في تركيا!

أبقار هولندية (تعبيرية)

أبقار هولندية (تعبيرية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 16-03-2017 الساعة 21:34
إسطنبول - الخليج أونلاين


في إطار التصعيد بين تركيا وهولندا، قرر الاتحاد التركي لمصدّري اللحوم منع دخول الأبقار الهولندية للبلاد، مؤكداً أنه لم يعد راغباً في هذه الأبقار.

وبعد تصاعد حدة الخلاف بين البلدين، أمر الاتحاد التركي بإعادة شحنة من الماشية الهولندية.

وقال بولنت تونغ، رئيس الاتحاد التركي لمصدّري اللحوم الحمراء، إن الشحنة التي تتضمن 40 بقرة من نوع هولشتيان الشهيرة أعيدت إلى هولندا.

وفي تصريحات صحفية، برّر تونغ القرار بقوله: إن "أبقار هولشتيان الهولندية أصبحت شائعة جداً في بلادنا. ولكن هذه الفصيلة من الأبقار بدأت تتسبب في مشاكل خطيرة".

اقرأ أيضاً

أردوغان لرئيس وزراء هولندا: كسبت الانتخابات وخسرت تركيا

وأكّد تونغ أن بلاده لا تريد منتجات حيوانية هولندية في المستقبل، مضيفاً: "قمنا بتحميل هذه الدفعة الأولى من أبقار هولشتاين وسنعيدها"، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

رئيس الاتحاد التركي أوضح أيضاً أن على تركيا التركيز على تربية الأبقار الخاصة بها، مؤكّداً: "لدينا فصائل جيدة خاصة بنا".

وتم تحميل مجموعة الأبقار لإعادتها إلى هولندا من موقع بيغا لمنتجات الألبان، في محافظة كاناكيل الغربية، وفق ما أكّده تونغ لصحيفة "حرييت" التركية.

والسبت الماضي، اندلعت أزمة هي الأكثر سوءاً بين البلدين؛ بعد أن منعت هولندا طائرة وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، من الهبوط على أراضيها، وهو ما ردّت عليه أنقرة بإجراءات أشد ولهجة أقوى.

وقالت الحكومة التركية إنها قد تفرض عقوبات اقتصادية ضد هولندا، التي تعتبر شريكاً تجارياً ومستثمراً مهماً، إلا أنها لم تكشف عن مزيد من التفاصيل.

مكة المكرمة