"حلول عقيمة" للخطوط الجوية السعودية تثير غضباً بمطار أبها

صحيفة سعودية: الناقل الرسمي يقتل فرحة عائلة بأكملها
الرابط المختصرhttp://cli.re/gvwbeN

سعوديون يبدون تذمرهم من تأخر رحلات الناقل الرسمي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 16-08-2018 الساعة 11:27
الرياض - الخليج أونلاين

كشفت صحيفة سعودية عن تذمر مواطنين من شركة الخطوط الجوية السعودية، لدرجة بلغت إلغاء حجوزاتهم؛ لتقليل نسب خساراتهم.

وتحت عنوان "الخطوط السعودية تقتل فرحة عائلة بأكملها.. مسافر يروي قصته في مطار أبها"، ذكرت صحيفة "المواطن" المحلية، الأربعاء، وجود شكاوى من مسافرين بسبب تعطُّل النظام في مطار أبها بقسم الرحلات الدولية؛ ما تسبب في تأخر رحلاتهم.

ونقلت الصحيفة أن مسافراً يدعى علي القحطاني، "كانت لديه رحلة إلى خارج المملكة وتنتظره أسرته منذ عام، وقتلت فرحتهم الخطوط السعودية ونظامها المتعطل".

وأشارت إلى أن القحطاني قال إن تأخير الرحلات "حلول عقيمة" لديهم لم يستفد منها، مبيّنة أن المسافر السعودي غيّر رحلته بسبب التأخير إلى رحلة أخرى، ولكن تم تأخيرها أيضاً، ليجد موظفاً سعودياً في المطار يخبره بأن أسلم الحلول هو إلغاء رحلته الدولية؛ كي لا يفقد ثمنها تذكرتها.

وبحسب الصحيفة، "رأى القحطاني أنه لا توجد حلول بديلة سوى انتظار الرد على إيميل تم رفعه من المطار لإيجاد رحلة غير معلوم موعدها؛ لأنه حدثت إشكاليات لديه في جميع الحجوزات بوجهة السفر التي تم حجزها مسبقاً، وضمن ذلك خطة السير وحجز أماكن الإقامة، وهو ما يترتب عليه خسائر مالية بسبب هذا التأخير".

وبينت الصحيفة أنه ظلَّ في المطار ساعات في انتظار الرد، وسط ازدحام وتكدُّس المسافرين، دون تقديم أي خدمات للمسافرين وفي انتظار إرجاع الحقائب التي تم شحنها.

يشار إلى أن مطار أبها مطار إقليمي يبعد عن مدينة أبها بمنطقة عسير جنوب غربي السعودية نحو 18 كم، في الاتجاه الجنوبي الغربي.

وافتُتح المطار في نوفمبر 1977، وتبلغ مساحته نحو 3.547 م2، وقد بدأ العمل برحلات دولية في يونيو 2006، وأقلعت أول رحلة دولية منه إلى مدينة القاهرة.

مكة المكرمة