خبراء: العالم بحاجة إلى 30 ألف طائرة خلال عقدين

حالياً هناك 17 ألف طائرة تعمل في المجال (تعبيرية)

حالياً هناك 17 ألف طائرة تعمل في المجال (تعبيرية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 01-04-2017 الساعة 10:17
أبوظبي - الخليج أونلاين


يتوقع خبراء أن يسهم قطاع الطيران بنحو 2.7 تريليون دولار في الدخل القومي العالمي بعد عقدين من الآن، مؤكدين أن العالم سيكون بحاجة إلى 30 ألف طائرة في هذا الوقت، وأن عدد العاملين في هذا القطاع سيقترب من 10 ملايين شخص.

وخلال "القمة العالمية للصناعة والتصنيع"، المنعقدة في أبوظبي، قال خبراء إن حاجة السوق للطائرات ستنمو بنسبة 44% سنوياً، لافتين إلى أن قرابة 17 ألف طائرة موجودة في الخدمة حالياً.

ونقلت صحيفة "الخليج" الإماراتية، السبت، عن متحدثين بالقمة، أن الطائرة الواحدة تنقل 100 مسافر على الأقل، أو 10 أطنان من المواد والبضائع في الرحلة الواحدة، ما يعني أنه ستكون هناك حاجة إلى أكثر من 30 ألف طائرة، بعد عشرين سنة من الآن.

اقرأ أيضاً

"القطرية" تتربع على عرش الطيران وتحصد أفضل الجوائز العالمية

المتحدثون في القمة لفتوا إلى أن الأمن الإلكتروني والخوف من اختراق أنظمة الطائرات "يعتبر أحد أهم التحديات التي تواجه صناعة الطيران"، وأكدوا أن إنتاج 30 ألف طائرة سيحتاج إلى حجم كبير من التقنيات التي سيتم توظيفها في هذه الطائرات.

كما أن تأثير صناعة الطيران في سلامة البيئة، خاصة في ظل الإنتاج الكبير المتوقع خلال السنوات المقبلة، سيكون واحداً من أكبر التحديات التي ستواجه العالم، وقد بدأت شركات كبرى بالفعل في البحث عن بدائل تسهم في الحفاظ على البيئة؛ مثل استخراج الوقود البيولوجي البديل من البكتيريا.

وستكون شركات الطيران مطالبة بالعمل على تخفيض الانبعاثات الكربونية بنسبة 50%.

وعلى الرغم من أن هذه المحاولات لم تصل إلى الاستخدام التجاري واسع النطاق، فإنها تحقق تقدماً ملحوظاً، بحسب الخبراء، الذين لفتوا إلى أسعار النفط تؤدي دوراً مهماً في تعزيز الابتكار في هذا المجال.

مكة المكرمة