خسائر بقيمة 50 مليون دولار لشركة "إل عال" بسبب "الجرف الصامد"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 24-07-2014 الساعة 16:12
الخليج أونلاين


تصاعد في إسرائيل حجم الخسائر الاقتصادية التي تسببت بها العملية العسكرية الإسرائيلية "الجرف الصامد" على قطاع غزة، بعدما طالت شركات الطيران الإسرائيلية، وأبرزها شركة "إل عال".

فقد أصدرت الشركة منذ أيام، بيانًا تحذيرياً بخصوص مدخولات الشركة، حيث صرحت في بيانها عن توقعاتها بأن تتسبب موجة إلغاء الرحلات الجوية من وإلى إسرائيل بخسائر في الأرباح تصل إلى 50 مليون دولار.

وجاء في البيان: "عقب العملية العسكرية (الجرف الصامد) ألغى عدد كبير جداً من المسافرين الأجانب والإسرائيليين رحلاتهم المغادرة والوافدة، كما سجلت الشركة انخفاضاً حاداً في طلبات حجز التذاكر". وبحسب تقدير أولي أجرته "إل عال"، لنتيجة إلغاء الحجوزات وتراجع الطلب عليها، فإنه من المتوقع أن تراوح خسائر الربع الثالث من العام 2014 بين 40 و50 مليون دولار.

يشار إلى أن شركات الطيران الأمريكية ألغت رحلاتها من وإلى إسرائيل في الأيام القليلة الماضية، وتبعتها شركات الطيران الأوروبية، إضافة لكوريا الجنوبية التي ألغت جدول رحلاتها الثابت إلى تل أبيب بسبب العملية العسكرية الجارية في قطاع غزة.

إلا أن الطيران الأمريكي أعلن يوم الخميس إلغاء الحظر الجوي واستئناف الرحلات من وإلى تل ابيب، ومن المتوقع – حسب صحيفة "هآريتس" الإسرائيلية - أن تعلن الشركات الأوروبية استئناف رحلاتها خلال ساعات قليلة.

المصدر: صحافة إسرائيلية

مكة المكرمة