خطوط قطر والكويت تستلمان طائرات جديدة من بيونج وإيرباص

القطرية من أسرع شركات الطيران نمواً في العالم

القطرية من أسرع شركات الطيران نمواً في العالم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 05-11-2015 الساعة 12:29
واشنطن - الخليج أونلاين


تقيم قطر والكويت اليوم الخميس حفلاً رسمياً بمناسبة تسلمهما طائرات نقل مدنية لتعزيز أسطولهما الجوي، وسط منافسات قوية تصدرتها الناقلات الجوية الخليجية على نظيراتها الأمريكية والأوروبية.

وأعلنت الخطوط الجوية القطرية أنها استلمت اليوم، الطائرتين رقم 24 و25 من طراز بوينج 787 دريملاينر خلال حفل أقيم في مركز إفيريت التابع لبوينج في الولايات المتحدة.

والخطوط الجوية القطرية واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً في العالم، كما تسيّر اليوم واحداً من أكثر أساطيل الطائرات شباباً في العالم، إذ يبلغ متوسط أعمار طائراته البالغ عددها 168 طائرة أربعة أعوام.

وقالت القطرية إنها استلمت أول طائرة من طراز دريملاينر في نوفمبر/ تشرين الثاني 2012 وكانت آنذاك أول عميل لهذه الطائرة في الشرق الأوسط، لتواصل منذ ذلك الحين التوسع في عملياتها لتشمل شبكة وجهاتها اليوم أكثر من 150 وجهة حول العالم، وتخدم طائرات دريملاينر 30 من هذه الوجهات من بينها أمستردام والدار البيضاء وكيب تاون وروما وطوكيو هانيدا.

وأوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، أكبر الباكر أن "القطرية باعتبارها واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً في العالم، كانت أول عميل لطائرة دريملاينر في الشرق الأوسط عام 2012، ويعد استلامها للطائرتين رقم 24 و25 من هذا الطراز اليوم إنجازاً هاماً".

وأضاف الباكر: "قمنا هذا العام بتدشين ست وجهات جديدة، وستمكننا هاتان الطائرتان من إتاحة الفرصة للمزيد من عملائنا لتجربة الفرق في السفر على متن أحدث الطائرات في العالم، حيث تمتاز بنوافذ كبيرة وبخاصية التحكم في الضوء المنبعث من خلالها وضغط هواء منخفض مع دوران سريع للهواء، وأحدث أنظمة الترفيه على متن الطائرة وأحدث تكنولوجيا المقاعد لتوفر لركابنا تجربة من فئة خمس نجوم التي اعتادوا أن يستمتعوا بها مع القطرية".

وأشار إلى أنه "قبل نهاية العام الحالي، سنقوم كذلك بتدشين وجهتين أخريين إحداهما ديربان في جنوب أفريقيا، وفي العام المقبل سندشن كلاً من لوس أنجليس في يناير/ كانون الثاني وسيدني وبوسطن في مارس/ آذار وأديلايد في مايو/ أيار وأتلانتا في يونيو/ حزيران، إضافة إلى رفع عدد الرحلات اليومية إلى نيويورك إلى رحلتين، مما سيتيح للمزيد من ركابنا فرصة تجربة خدماتنا الحائزة على جوائز عالمية على متن أحدث الطائرات في العالم مثل طائرتنا الجديدة بوينج دريملاينر".

وفي الكويت، بعد أن فرضت نفسها في سماء الخليج، ذهبت "الكويتية" إلى البحث عن وسائل الراحة لعملائها ومزيد من الراحة والرفاهية عبر إعلانها عن إقامة حفل استقبال طائرة إيرباص A350" اليوم (الخميس) في المطار الأميري بحضور شخصيات رفيعة وممثلين عن شركة إيرباص العالمية.

و"إيرباص A350" تحلّ ضيفة على الكويت للمرة الأولى، ويحظى استقبالها بعدد من الحضور مع جولة تجريبية على متنها انطلاقاً من مارينا كريسنت في الكويت بالتعاون مع شركة إيرباص المصنعة لهذه الطائرة.

والحفل استقبال "إيرباص A350" بمناسبة العقد الذي تم توقيعه مع شركة إيرباص لشراء 25 طائرة جديدة، بواقع 10 طائرات إيرباص A350 و15 طائرة Neo A320، لتنضم إلى أسطول الشركة ابتداء من عام 2020.

رئيسة مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية، رشا الرومي قالت: إن "الحدث يشكل مفترق طرق، ليس فقط في تاريخ شركتنا، بل في تاريخ حركة النقل الجوي بالكويت"، مضيفة أن الخطوة لتعريف المجتمع الكويتي على الطراز الجديد من الطائرات التي ستضمها الكويتية إلى أسطولها المتجدد"، لأنها أول مرة تصل "إيرباص A350" إلى البلاد.

مكة المكرمة