دبي الأولى عالمياً في نمو الإيجارات السكنية

معدل نمو الإيجارات السكنية في دبي ارتفع بنسبة 14.1 بالمئة

معدل نمو الإيجارات السكنية في دبي ارتفع بنسبة 14.1 بالمئة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 09-10-2014 الساعة 08:24
دبي - الخليج أونلاين


ارتفع معدل نمو الإيجارات السكنية في دبي، بنسبة 14.1 بالمئة، مشكلاً أسرع معدل للنمو من أي مدينة في العالم.

وذكرت صحيفة "تلغراف" البريطانية، اليوم الخميس، "أن المستثمرين الذين اشتروا عقارات في دبي، نعموا بنمو هائل في الأسعار الإيجارية خلال النصف الأول من العام الحالي".

ونقلت الصحيفة البريطانية عن "مؤشر الأسعار الفاخرة"، للربع الثاني من العام، "أن دبي نعمت بأعلى معدل نمو سنوي في الإيجارات بنسبة 14.1 بالمئة، متفوقة على نيروبي الكينية، طوكيو، لندن، بكين وسنغافورة".

وقال نيكولاس ماكلين، المدير الإداري الإقليمي في شركة الاستشارات العقارية العالمية (سي بي آر إي)، للتلغراف: "إن سوق العقارات المحلي يشهد مرحلة نمو، بفضل الإنفاق الحكومي وشبه الحكومي على المشاريع العملاقة التي أعلن عنها منذ أشهر".

وأضاف: "إن ثقة المستثمرين الأجانب باتت أقوى من أي وقت مضى بفضل حزمة الإجراءات التشريعية والقانونية التي سنتها الإمارات في القطاع العقاري، لضمان عدم عودة المضاربات إلى الواجهة مرة أخرى".

وتوقع ماكلين، "أن يحافظ قطاع العقارات على النمو الإيجابي حتى نهاية العام الجاري، إذ إن التوقعات الاقتصادية والمشاكل الإقليمية المستمرة تعزز من ظروف النمو المناسبة.

وأشار ماكلين، إلى أن "هناك استثمارات هائلة تبحث عن فرص عقارية مناسبة في السوق الإماراتي العقاري، مصدرها من بريطانيا وأمريكا وعدد من الدول الآسيوية، فيما استثمرت أموال كثيرة قادمة من مصر وسوريا، في شراء الوحدات السكنية سواء عبر التملك أو الإيجار".

مكة المكرمة