دبي تستثمر 2 مليار دولار في الشبكة الذكية للكهرباء حتى 2020

دبي تستمثر ملياري دولار لتطوير الشبكة الذكية للكهرباء حتى عام 2020

دبي تستمثر ملياري دولار لتطوير الشبكة الذكية للكهرباء حتى عام 2020

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 04-01-2017 الساعة 12:45
دبي - الخليج أونلاين


أكدت هيئة كهرباء ومياه دبي، الثلاثاء، أن الشبكة الذكية تعد عنصراً أساسياً في استراتيجيتها لتطوير بنية تحتية متقدمة في دبي، حيث تقدر قيمة استثماراتها في هذا الشأن بملياري دولار، من خلال 11 برنامجاً حتى عام 2020.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي في الهيئة، إن العدادات الذكية، التي تأتي في إطار الجهود لتحقيق مبادرة "دبي الذكية"، ستسهم في إيجاد حلول تتعلق بكفاءة استخدام الطاقة والمياه، كما ستقوم بإرسال القراءة آلياً باستخدام وسائل متطورة، حيث سيتم تركيب أكثر من مليون عداد بحلول 2020.

اقرأ أيضاً :

اواشنطن: قدمنا دعماً "استعراضياً" لعملية درع الفرات قرب مدينة الباب

وأوضح الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، في حوار مع صحيفة الخليج الإماراتية، أن نتائج مهمة تحققت ضمن مبادرة "شمس دبي"، حيث تمكنت من ربط نحو 222 نظاماً من أنظمة الطاقة الشمسية الكهروضوئية لعدة مبانٍ؛ منها حكومية وتجارية وسكنية، ومن المتوقع أن تبلغ القدرة الإجمالية لهذه المشاريع نحو 6 ميغاوات.

وكشف الطاير عن أن الهيئة تعتمد تخفيض نسبة 8.8% من الانبعاثات الكربونية لدبي، كجزء من استراتيجيتها في مجال المياه والطاقة، إذ يعد مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، من أبرز مشاريع الهيئة في هذا المجال، وسيسهم في تخفيض أكثر من 6.5 مليون طن من انبعاثات الكربون سنوياً.

مكة المكرمة