دبي تستضيف أكبر معرض عقاري في الشرق الأوسط

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 20-09-2014 الساعة 19:14
أبوظبي - الخليج أونلاين


تشهد مدينة دبي، الأحد، انطلاقة معارض "سيتي سكيب جلوبال" أكبر المعارض العقارية في المنطقة، ويستمر لثلاثة أيام.

ويتوقع أن يحظى المعرض الأكبر والأكثر تأثيراً على مستوى منطقة الشرق الأوسط، بحضور أكثر من 35 ألف زائر من مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى 280 عارضاً للمرة الأولى منذ خمس سنوات.

وسجلت دائرة الأراضي والأملاك بدبي 6 آلاف و636 عقاراً في مختلف أنحاء الإمارة في النصف الأول من العام الجاري، ما يشير إلى عودة ثقة المستثمرين في القطاع العقاري، بحسب ما ذكرت جريدة الحياة اليوم.

إطلاق مشاريع

ومن المقرر أن تقوم شركة أمنيات، ونيكين سيكي وسيفي تايدز وصن أن ساند للتطوير وهيئة التطوير والاستثمار السياحية بإطلاق مشاريع رائدة خلال مشاركتها في المعرض، بالإضافة إلى شركات تصميم وتطوير عقاري أخرى.

كما ستقوم شركة "راو نيويورك" للتصميم المعماري والتي تستعرض تصاميمها المبتكرة والمستدامة في المعرض، بإطلاق مبادرة لإعادة استخدام المواد واستكشاف القدرات الكامنة في العلب البلاستيكية؛ إذ إنها المرة الأولى في تاريخ سيتي سكيب التي يتم فيها إعادة استخدام البلاستيك لبناء منصة عرض بجميع تفاصيلها.

وجهة مثالية

وخلال الأشهر الستة الماضية ضُخ أكثر من 113 مليار درهم إماراتي ليتم استثمارها في القطاع العقاري في دبي، بحسب دائرة الأراضي والأملاك التي أكدت أن "الإمارة الطموحة قد أسست لنفسها مكانة عالمية كوجهة مثالية للاستثمار العقاري، خاصة بعد تطبيقها للعديد من القوانين والتشريعات الجديدة والتي من شأنها أن تحمي المستثمرين".

وقال سلطان بطي بن مجرن المدير العام لدائرة الأراضي والأملاك بدبي: إن" السوق العقاري في دبي فريد واستثنائي، ويقدم مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات، وهذا بدوره يعزز من حجم الفرص المتاحة للمستثمرين بمختلف أشكالهم".

وأشار بن مجرن إلى أن "الثقة العالية في السوق ما هي إلا تأكيد على المرونة العالية التي تتمتع بها إمارة دبي وقدرتها على التكيف"، وفقاً لتعبيره.

وأضاف "هدفنا هو تسهيل التوسع في السوق، حيث قمنا بسن القوانين والتشريعات الضرورية واللازمة لإيجاد حلول عملية للمشاكل، مع الأخذ بعين الاعتبار الحفاظ على حقوق جميع المستثمرين".

يشار إلى أنه سيعقد على هامش الحدث ثلاثة مؤتمرات متخصصة، هي: قمة العقارات العالمية، ومؤتمر مدن المستقبل، وقمة الوسطاء العقاريين، والتي من المتوقع لها أن تستقطب أكثر من ألف شخصية من كبار الشخصيات العاملة في القطاع العقاري.

مكة المكرمة