دبي.. 4 ملايين معاملة دفع إلكتروني بـ5 مليارات درهم

الدفع الإلكتروني بدبي يسجل نحو 4 ملايين معاملة

الدفع الإلكتروني بدبي يسجل نحو 4 ملايين معاملة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 07-10-2014 الساعة 18:47
أبوظبي - الخليج أونلاين


جذبت البوابة التابعة لحكومة دبي الذكية نحو 5 مليارات درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري.

وأفادت صحيفة الاتحاد الإماراتية في عددها الصادر الثلاثاء، أن المبالغ المحصلة بواسطة بوابة الدفع الإلكترونية التابعة لحكومة دبي الذكية، سجّلت نحو 5 مليارات درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، لمصلحة 28 جهة حكومية وغير حكومية محلية مشتركة فيها، نُفذت عبر 3.81 مليون معاملة.

وأشارت إلى أن حصيلة البوابة الذكية خلال الفترة نفسها من عام 2013 بلغت 4 مليارات درهم بنسبة نمو 25 بالمئة نُفذت عبر 3.23 مليون معاملة، بزيادة 16 بالمئة، بحسب "الاتحاد".

وتسهم البوابة بذلك في تقديم عوائد هائلة على صعيد ضغط النفقات الحكومية؛ من خلال استثمار البنية التقنية التحتية التي توفرها "حكومة دبي الذكية" لجميع جهات ودوائر حكومة دبي من جهة، وللمتعاملين؛ أفراداً ومجتمعَ أعمال، من جهة أخرى.

وتسهم بوابتها للدفع الإلكتروني في عملية الاستدامة البيئية، بتقليل البصمة الكربونية الناجمة عن انبعاثات غازات عوادم السيارات بالحدّ من العدد الكبير لعمليات الانتقال اليومية للمتعاملين إلى مقارّ الجهات الحكومية.

وتتميز البوابة بخاصية تتيح إمكان ربطها بجميع الخدمات الذكية والإلكترونية للدوائر، أيّاً كانت التقنيات الفنية والبرمجية التي تستخدمها هذه الدوائر، وكذلك بقابليتها للعمل بشكل متوافق مع وسائط الدفع الإلكتروني كافة: الإنترنت، وشاشات اللمس، وتقنيات التفاعل الصوتي، وأهم بطاقات الائتمان وأكثرها انتشاراً.

مكة المكرمة