دراسة: قطر أفضل وجهة للمعيشة والادخار عالمياً

حلت سلطنة عُمان في المركز الثاني كأفضل ثاني دولة لادخار المال

حلت سلطنة عُمان في المركز الثاني كأفضل ثاني دولة لادخار المال

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 04-12-2015 الساعة 14:41
لندن - الخليج أونلاين


أظهرت دراسة أجراها بنك "HSBC" شملت 22 ألف شخص، أن قطر أفضل وجهة في العالم للمعيشة.

وأكدت الدراسة الصادرة عن البنك، نشرت نتائجها صحيفة "التلغراف" البريطانية، أن أكثر من ثلاثة أرباع، أي 76%، من الذين تم استطلاع آرائهم، الذين انتقلوا للعيش في قطر تمكنوا من تحسين مستواهم المعيشي ودخلهم المادي، في حين قال 24% إنهم تمكنوا من الاستثمار في العقارات، وأكد نصف المستطلعين أنهم تمكنوا من الادخار أكثر".

وبحسب الصحيفة، فقد أجريت الدراسة من قبل بنك "HSBC" كجزء من استطلاع عام عن المقيمين داخل البلاد في ربيع 2015.

الصحفية البريطانية، فيكتوريا سكوت، التي عاشت في قطر لمدة ست سنوات، قالت: إن "هناك نوعين من المقيمين البريطانيين في قطر: الفئة الأولى تحط الرحال في قطر من أجل ادخار المال لغرض معين، مثل مشروع ضخم أو تسديد قرض المنزل أو شراء عقارات أو إنشاء شركة جديدة".

وأضافت أن "الفئة الأخرى، تذهب إلى هناك بهدف الادخار، لكنها تدرك أن بإمكانها عيش حياة كريمة، كما أن حياة الوافدين هناك مغرية وتسمح بالحصول على العديد من الكماليات المذهلة مثل الحصول على مربية أو شراء سيارة"، مشيرة إلى أنهم "ينفقون الكثير من الأموال على المطاعم، وبذلك ينتهي بهم المطاف بدون مدخرات أو ليس كما كانوا يتوقعون".

وحلت سلطنة عُمان في المركز الثاني كأفضل ثاني دولة لادخار المال، ثم السعودية والبحرين والصين في المركز الثالث بالتساوي، في حين كانت سويسرا هي الدولة الأوروبية الوحيدة التي دخلت دائرة الوجهات الخمس الأولى، مناصفة مع سنغافورة والإمارات.

مكة المكرمة