دير شبيغل: 78 مليار يورو تكلفة اللجوء في ألمانيا حتى 2022

لاجئون في ألمانيا (أرشيفية)

لاجئون في ألمانيا (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 19-05-2018 الساعة 17:11
برلين - الخليج أونلاين


كشف تقرير لمجلة "دير شبيغل" الألمانية، السبت، أن سياسة اللجوء ستكلِّف حكومة المستشارة أنجيلا ميركل نحو 78 مليار يورو حتى عام 2022.

وجاء في التقرير، الذي استندت المجلة على معلوماتها فيه إلى وزارة المالية، أن سياسة الحكومة الألمانية للجوء ستكلفها نحو 70 مليار يورو حتى عام 2022، من دون احتساب 8 مليارات يورو تعهدت الحكومة الاتحادية بدفعها للولايات والبلديات حتى عام 2021.

والتعهدات الحكومية للولايات والبلديات داخل البلاد تهدف إلى تخفيف عبء تكلفة اللاجئين عليها، حسب ما ينص عليه اتفاق الائتلاف الحكومي بين الحزب الاشتراكي والاتحاد المسيحي بقيادة المستشارة أنجيلا ميركل، يحسب المجلة الألمانية.

اقرأ أيضاً:

"قطّعوني إرباً ولن أبيع شبراً منها".. كم تبقى من فلسطين؟!

وبذلك، يصل إجمالي تكلفة سياسة اللجوء إلى نحو 78 مليار يورو حتى 2022. وتشير "دير شبيغل" إلى أن الجزء الأكبر من هذا المبلغ سيُنفَق خارج ألمانيا، بتخصيص 31 مليار يورو لمكافحة أسباب النزوح في الدول المعنيَّة التي يأتي منها اللاجئون. أما تكلفة المساعدات الاجتماعية التي ستقدمها الحكومة للاجئين فستصل إلى 21 مليار يورو.

كما سيتم تخصيص 13 مليار يورو من الميزانية حتى عام 2022 لتغطية تكاليف الاندماج مثل دورات الاندماج التي تتضمن تعليم اللغة الألمانية أيضاً. وتتوقع وزارة المالية أن تصل نفقات استقبال اللاجئين وتسجيلهم وإيوائهم إلى 5.2 مليارات يورو حتى عام 2002.

واستندت المجلة الألمانية في تقريرها، المنشور في عددها الصادر يوم السبت، إلى وثيقة لوزارة المالية حول الميزانية الاتحادية على المدى المتوسط.

ويبلغ عدد اللاجئين السوريين الذين استقبلتهم السلطات الألمانية حتى مطلع العام الجاري مليوناً و800 ألف سوري، بحسب الأرقام والبيانات الرسمية.

مكة المكرمة