رسوم خليجية بنسبة 25% على بطاريات كورية للسيارات

دول الخليج تحارب إغراق السوق

دول الخليج تحارب إغراق السوق

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 25-04-2017 الساعة 15:31
الكويت - الخليج أونلاين


أعلنت الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، الثلاثاء، فرض رسوم نهائية لمكافحة الإغراق على (بطاريات السيارات) المصدّرة من جمهورية كوريا الجنوبية، تتراوح بين 12% إلى 25%، ولمدة خمس سنوات، اعتباراً من 25 يونيو/حزيران المقبل.

ووفقاً لوكالة الأنباء الكويتية، قال الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية والتنموية بالأمانة العامة لمجلس التعاون، خليفة بن سعيد العبري، في تصريح صحفي، إن اللجنة الوزارية المشكّلة من وزراء الصناعة بدول المجلس قد اعتمدت قرار اللجنة الدائمة لمكافحة الممارسات الضارّة في التجارة الدولية لدول مجلس التعاون.

اقرأ أيضاً :

مصدر: طهران سحبت قادة "داعش" من الموصل لتأسيس تنظيم جديد

وأوضح العبري أن قرار فرض الرسوم جاء بناءً على تحقيق أجراه مكتب الأمانة الفنية لمكافحة الممارسات الضارّة في التجارة الدولية بالأمانة، واستمرّ لمدة عام، شاركت فيه شركات كورية مصدّرة، وجهات حكومية كورية، ومستوردون خليجيون، وممثلو الصناعة الخليجية المنتجة للبطاريات.

وأضاف أنه تم خلال هذا التحقيق دراسة جميع الجوانب الفنية والقانونية المنصوص عليها في اتفاقية منظّمة التجارة العالمية، المتعلّقة بالإغراق والقانون الخليجي الموحّد لمكافحة الإغراق والتدابير التعويضية والوقائية ولائحته التنفيذية.

وأشار إلى أن تفاصيل قرار إعلان فرض الرسوم بالنشرة الرسمية لمكتب الأمانة الفنية لمكافحة الممارسات الضارّة نشر في العدد رقم (10)، الصادر بتاريخ 23 أبريل/نيسان الجاري، على الموقع الإلكتروني للأمانة العامة لمجلس التعاون.

مكة المكرمة